الـ CAF يتراجع عن توقيف بوفال وشاكلا بعد أحداث مواجهة مصر في "كان" الكاميرون

 الـ CAF يتراجع عن توقيف بوفال وشاكلا بعد أحداث مواجهة مصر في "كان" الكاميرون
الصحيفة
الأربعاء 23 فبراير 2022 - 16:12

تراجعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، عن قرارها توقيف اللاعبين الدوليين المغربيين سفيان بوفال وسفيان شاكلا، بعد الأحداث التي رافقت مواجهة المنتخبين المغربي والمصري، لحساب دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، التي أقميت مؤخرا في الكاميرون.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تفاجؤوا بتوقيف نجم المنتخب المغربي لأربع مباريات، ما يعني غيابه عن مبارتي ذهاب وإياب الدور الفاصل، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، المقررتين في مارس المقبل، قبل أن تسارع الـFRMF للطعن في العقوبة الصادرة، قبل استجابة الجهاز الكروي القاري، خلال الساعات القليلة الماضية.

وكانت لجنة الانضباط في الـCAF، قد أصدرت عقوبتي توقيف في حق كل من سفيان شاكلا وسفيان بوفال، لأربع مباريات دولية رسمية، بسبب سلوكهما الذي وصفته ب"العنيف"، مع فرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتوجيه تحذير إلى المسؤولين المغاربة الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء بسبب سلوكهم "غير الرياضي"، وفق ما ذكره بلاغ الجهاز القاري.

وأوقفت اللجنة المذكورة، أيضا، اللاعب المصري مروان محمد مصطفى، لمبارتين؛ المباراة رقم 50 (نصف النهائي) والمباراة رقم 52 (النهائي) أو المباراة رقم 51 (مباراة المركز الثالث)، لسلوكه "العنيف" مع غرامة غرامة قدرها 5000 دولار على الاتحاد المصري.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي، يواجه نظيره الكونغو الديمقراطية، ذهابا في كينشاسا، يوم 25 مارس المقبل، على أن تجرى مباراة الإياب بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، يوم 29 من الشهر نفسه.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...