الـ CNSS يُذكر المستفيدين من التعويضات العائلية بعملية المراقبة برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023

 الـ CNSS يُذكر المستفيدين من التعويضات العائلية بعملية المراقبة برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 14 دجنبر 2022 - 14:05

أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن كافة المستفيدين من التعويضات العائلية، ومعاش المتوفى عنهم والتغطية الصحية الإجبارية، بأن عملية مراقبة حق الاستفادة من هذه التعويضات، قد انطلقت منذ 15 نونبر2022، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وأشار الـ CNSS في بلاغ له أن هذه العملية تهم مراقبة تمدرس أو تكوين الأبناء المخول لهم الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية بالنسبة للأبناء الذين تتراوح أعمارهم ما بين12 و21 سنة، والاستفادة من معاش المتوفى عنهم بالنسبة للأبناء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و21 سنة بالإضافة إلى المستفيدين من التغطية الصحية الإجبارية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة.

ولهذا الغرض، يضيف البلاغ، يعتمد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظاما لاماديا قائما على التبادل الإلكتروني للمعلومات مع المؤسسات الشريكة المعنية بهدف التحقق من تمدرس الأبناء المستفيدين من التعويضات السالفة الذكر.

ولتفادي إيقاف صرف هذه التعويضات ابتداء من شهر دجنبر الجاري، يتعين على آباء وأولياء الأمور الذين تعذر التحقق من تمدرس أبنائهم بفضل هذا التبادل الإلكتروني، أن يقوموا بإرسال الشواهد المدرسية أو الاستمارات المخصصة لمراقبة تمدرس أبنائهم، وذلك بعد تعبئتها من قبل المؤسسات التعليمية أو مراكز التكوين المهني:
• إما من خلال خدمة "TAAWIDATY" التي يمكن الولوج إليها عبر بوابة www.macnss.ma؛
• أو عبر البريد إلى العنوان التالي:
لصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مركز المعطيات الاجتماعية (CDS) ص ب 10727 باندونغ الدار البيضاء

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قد قام بإرسال الاستمارات المخصصة لمراقبة التمدرس إلى كافة الآباء و أولياء الأمور عن طريق البريد ابتداء من 15 نونبر 2022، كما أتاح لهم إمكانية تحميلها مباشرة عبر بوابة www.macnss.ma

وفي حالة إيداع الشواهد المدرسية المعتادة عوض الاستمارات المخصصة لمراقبة التمدرس، يتعين على أباء و أولياء الأمور تدوين رقم تسجيلهم عليها من أجل ضمان معالجتها.

ولمعرفة كيفية استعمال خدمةTAAWIDATY، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بإعداد دليل توضيحي وشريط مصور يمكن الإطلاع عليهما من خلال موقعه الرسمي www.cnss.ma، وكذا صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...