الـ FIFA تدعم جامعة كرة القدم بنصف مليون دولار لمواجهة تداعيات "كورونا"

 الـ FIFA تدعم جامعة كرة القدم بنصف مليون دولار لمواجهة تداعيات "كورونا"
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 25 أبريل 2020 - 17:00

رصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ميزانية تقدر بـ 150 مليون دولار، من أجل مساعدة الاتحادات الكروية المختلفة لتجاوز تبعات التأثير الاقتصادي لوباء "كوفيد-19" المستجد، المعروف ب"كورونا"، والذي ترتب عنه تعطيل النشاط الكروي، منذ أشهر.

وقال "فيفا"، من خلال بيان رسمي، أن كل الاتحادات الأعضاء، وعددهم
211، سيتسلمون نصف مليون دولار، أي ما يعادل 500 مليون سنتيم مغربية،  في الأيام المقبلة، وذلك في إطار الدعم المقدم لمقاومة
آثار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف نشاط كرة القدم، حيث تعاني الأندية بشكل كبير
في التعامل مع الموقف، في ظل غياب الإيرادات، نقلا عن ذات البيان.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا"، إن "الوباء تسبب
في تحديات غير مسبوقة لكل مجتمع كرة القدم ومن واجب الفيفا أن يدعم كل المتضررين"،
مضيفا "هذا ينطلق من تقديم مساعدات مالية فورية للاتحادات الأعضاء ويعاني الكثير
منها من أزمة مالية".

وكان مصدر جامعي مسؤل، قد أكد في حديثه لـ"الصحيفة"، أن ما تم تداوله بخصوص الدعم الذي ستقدمه "فيفا" للاتحادات الكروية، بما فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لا يبلغ الأرقام الشائعة مؤخرا عبر بعض المنابر الإعلامية وصفخات التواصل الاجتماعي، مؤكدا في الآن ذاته أن المساعدات لن تخرج عن دائرة مشروع "Fifa Forward" والإيعانات التي تقدم سنويا للاتحادات الكروية من أجل تطوير كرة القدم في الدول النامية.

مُحاولة جديدة لإضحاك العالم !

خلال السنوات الأخير ترسخت لدى الكثيرين، مغاربة وغير مغاربة، قناعة مفادها أن تصرفات قادة الجزائر، التي برزت بشكل خارج عن السيطرة بعد وصول الطبقة الحاكمة الحالية إلى السلطة إثر حراك ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...