الـ FIFA تنصف الرجاء في ملف الكاميروني أولينغا.. والنادي "الأخضر" يتجه لربح قضية بيساك

 الـ FIFA تنصف الرجاء في ملف الكاميروني أولينغا.. والنادي "الأخضر" يتجه لربح قضية بيساك
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 29 شتنبر 2022 - 13:49

قضت غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، بعقوبات ثقيلة ضد اللاعب الكاميروني فابريس أولينغا، المحترف الحالي في فريق "ريو آفي" البرتغالي، في ملف نزاعه مع نادي الرجاء الرياضي البيضاوي.

وأصدرت الغرفة الحكم على اللاعب أولينغا وناديه البرتغالي، بأداء تضامن تعويض مالي لفائدة الرجاء، محدد في مبلغ 173 مليون سنتيم، بالإضافة إلى فوائد التأخير، في أجل أقصاه 30 يوما من تاريخ التوصل بالحكم.

منطوق حكم غرفة النزاعات في قضية أولينغا

هذا ومنعت الهيئة التأديبية اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي رسمي أو لعب أي مقابلة رسمية، لمدة 4 أشهر، كما تم منع النادي البرتغالي من قيد لاعبين جدد لفترتين متتاليتين.

في سياق متصل، يتجه نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، إلى كسب قضية نزاعه مع الحارس أحمد مروان بيساك، والتي أصدرت بشأنها الغرفة الوطنية لفض النزاعات، قرارها، بتاريخ 21 يونيو 2021، الرامي بالتصريح بكون التزام اللاعب المدعى عليه لدى نادي الرجاء الرياضي البيضاوي قانوني، مع عدم نفاذه إزاء النادي المدعى عليه.

منطوق حكم الغرفة الوطنية لفض النزاعات في ملف أحمد مروان بيساك

جدير بالذكر أن الهيئة القانونية لنادي الرجاء الرياضي، التي كانت تشتغل رفقة المكتب المديري السابق، برئاسة أنيس محفوظ، ارتأت تحصين الفريق "الأخضر"، قد الإمكان، من الدخول في نزاعات كبيرة مع لاعبين سابقين، قد تصل حتى إلى ردهات محكمة التحكيم الرياضي "الطاس".

جدير بالذكر أن نادي الرجاء الرياضي، قام بانتداب الكاميروني فابريس أولينغا، بناءا على توصية من المدرب البلجيكي السابق مارك فيلموتس، خلال فترة المكتب السابق، قبل أن يقرر اللاعب فسخ العقد، بصفة أحادية ومفاجئة، قبل التوقيع في كشوفات نادي "ريو آفي" البرتغالي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...