الـ ONCF يفرض غرامات مالية على المتأخرين عن موعد قطاراته

من دون سابق إنذار فاجأ المكتب الوطني للسكك الحديدية المغربية المواطنين بسن قوانين جديدة، وذلك تزامنا مع تشييده عدد من المحطات، وكذا إطلاقه رحلات كل نصف ساعة، إضافة إلى محافظته على توقيت رحلات قطاراته.

وبدأت التغيرات التي فاجأت المواطنين بزيادات استنزفت جيوب المواطنين وبغرامات مالية مفاجأة. فبعد أن غرّم المسافرين مبلغ 25 درهم ضريبة نسيانهم أغراضهم بمحطاته وقطاراته، عاد المكتب الوطني للسكك الحديدة، سن قانون جديد يعاقب كل من استقل قطارا غير الذي حدد له في شباك التذاكر.

ويفرض على أي شخص ركب قطارا بالغلط أو بالقصد، أدائه مبلغ تذكرة جديد ومضاعف بقيمة 50 في المائة من قيمة المبلغ الأصلي، وكأن التذكرة التي دفع تمنها بالمحطة والتي تمنحه التوجه لنفس الخط الذي ركبه، أو باتجاه المدينة التي يقصدها لا يشفع له التأخر وركوبه قطارا آخر.

وتفاجأ عدد من المواطنين يوم أمس الثلاثاء، خلال صعودهم بالقطار المتوجه إلى الدار البيضاء، بإجبارهم على دفع تذكرة جديدة ومضاعفة عن التي بحوزتهم، كل هذا سوى أنه صعدوا بالغلط بالقطار المتوجه إلى الدار البيضاء المسافرين عوض الميناء التي دفعوا قيمتها بشباك تذاكر محطة القطار والتي تبلغ نفس قيمة الدار البيضاء المسافرين. 

وعبر عدد من المواطنين الذين وجدوا أنفهم بين مطرقة وصولهم لوجهتهم في الوقت المحدد وسندان دفعهم الغرامة، -عبروا- عن استيائهم من تلك القوانين التي يطبقها مسؤولي قطارات المغرب من دون سابق إنذار والتي تستنزف حسب تصريحاتهم لـ"الصحيفة" جيوبهم في كل المناسبات.

ووصف موطنون هذه الزيادة التي فرضها عيهم المكتب الوطني للسكك الحديدية "بالمبالغ فيها" مشيرين إلى أن قيمة التذكرة من الدار البيضاء إلى مطار محمد الخامس والموجود أيضا بالدار البيضاء، وصلت إلى 50 درهم، بينما تبلغ قيمة التذكرة من الدار البيضاء إلى مدينة الرباط 40 درهما فقط.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy