الـCAF تبرئ لقجع من "اتهامات" الحكم الاثيوبي تيسيما

 الـCAF تبرئ لقجع من "اتهامات" الحكم الاثيوبي تيسيما
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 6 غشت 2019 - 15:26

قررت لجنة الإنضباط والتأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عدم فرض أي عقوبات في حق فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد تهمة "الاعتداء" التي توجهت إليه من قبل الحكم الاثيوبي بامالاك تيسيما، بعد مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، الذي جمع فريقي نهضة بركان والزمالك المصري.

هذا، وأعلنت لجنة تأديب "الكاف"، عبر بلاغ توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، أنها لا تملك الدلائل الكافية من أجل إثباث الاتهامات الموجهة ضد لقجع، وذلك بعد اطلاعها على المحاضر الرسمية، لكل من حكم المباراة بامالاك تيسيما ومراقب المباراة غوستافو ندوغ، الأخير الذي أقر بتورط بعض لاعبي ومسؤولي فريق نهضة بركان في مشاداة مع الحكم الاثيوبي وساعديه، لكن دون تحديد مسؤولية رئيس الجامعة المغربية في هذا الموضوع.

في سياق مرتبط، أوقفت "كاف" عمر النمساوي، لاعب نهضة بركان، لأربع مباريات، مع غرامة تقدر بـ10 آلاف دولار، بسبب سلوكه وتصرفاته خلال مراسيم توزيع الميداليات، على هامش إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي شهدت تتويج فريق الزمالك المصري باللقب.

وسيكون الفريق "البرتقالي" مطالبا بدفع غرامة مالية كبيرة، تصل إلى أزيد من 52 ألف دولار، بسبب استعمال جمهوره للشهب الاصطناعية خلال مباراة الذهاب، بالإضافة إلى الممارسات، التي اعتبرتها "كاف"، خارجة عن النطاق الرياضي، من قبل لاعبي وأطقم الفريق، خلال مباراة الإياب في ملعب "برج العرب" بالإسكندرية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...