الـCAF تتشبث بالكاميرون لإقامة "الكان".. واعتماد التصنيف لمباريات "السد" المؤهلة إلى مونديال قطر

 الـCAF تتشبث بالكاميرون لإقامة "الكان".. واعتماد التصنيف لمباريات "السد" المؤهلة إلى مونديال قطر
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 26 نونبر 2021 - 14:40

 أكد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الجمعة، بالعاصمة المصرية القاهرة، إن بطولة كأس أمم إفريقيا ستقام في دولة الكاميرون، كما هو مقرر، في الفترة ما بين تاسع يناير وسابع فبراير من العام القادم، مشيرا إلى ثقته بنجاح النسخة القادمة من المسابقة القارية.

موتسيبي، الذي ترأس أشغال الجمعية العمومية ل"الكاف"، وضع حدا للشائعات التي تحدثت عن عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة ال"CAN"، مما خلف ردود أفعال متباينة، خلال الساعات الماضية، تحدثت بعضها عن إمكانية نقل البطولة إلى دولة أخرى، على غرار مصر أو المغرب.

وصرح رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، قائلا "زرت الكاميرون مؤخراً، الأمور تسير على أحسن ما يرام، هي جاهزة لاستقبال الحدث القاري"، وذلك أسابيع من التخبطات بين الجهة المنظمة والجهاز القاري الوصي، بسبب عدم جاهزية بعض الملاعب، إضافة لجدال الأندية الأوروبية، نظرا لإقامة البطولة في مطلع السنة، تزامنا مع سير الدوريات الخمس الكبرى.

في سياق مرتبط، أكدت "كاف" على إجراء قرعة الدور النهائي الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، عن المنطقة الإفريقية، وذلك في متم يناير القادم، على هامش بطولة أمم إفريقيا، حيث سيتم اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل تقسيم المنتخبات العشر المؤهلة لخوض مباريات "السد"، بأفضلية الذهاب والإياب.

من جانبها، صادقت الجمعية العمويمة للاتحاد القاري، بالإجماع، على مقترح خوض نهائيات كأس العالم، كل سنتين، فضلا عن إطلاق النسخة الأولى من دوري "السوبر الإفريقي" للأندية، ناهيك عن إقامة مباراة نهائي الكأس الإفريقية الممتازة بين الأهلي المصري والرجاء الرياضي البيضاوي، في فبراير القادم، بالعاصمة القطرية الدوحة.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...