الـCAF تطعن في أهلية الملغاشي أحمد أحمد وتصادق على الطلبين السنغالي والإيفواري لخلافته

 الـCAF تطعن في أهلية الملغاشي أحمد أحمد وتصادق على الطلبين السنغالي والإيفواري لخلافته
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 8 يناير 2021 - 19:08

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، ‏خلال اجتماع لجنة الحوكمة، خلال اليومين الماضيين، قبول ترشح السنغالي أوغستين سنغور والإيفواري جاك أنوما، من أجل خلافة الملغاشي أحمد أحمد، الرئيس المنتهي ولايته، الأخير الذي تم رفض  طلب ترشحه، لكونه غير مؤهل، حسب ما أعلنه الجهاز القاري.

وكان لجنة الحوكمة داخل الCAF، قد اجتمعت في القاهرة، يومي 5 و6 يناير، بدعوة من رئيسها الإيفواري، ميشيل كيزيتو بريزوا بي ، لإجراء عمليات التحقق من أهلية المرشحين لمناصب رئيس وأعضاء الكونفدرالية بالإضافة لترشيحات عضوية اللجنة التنفيذية، بعد ترشح خمس أعضء للرئاسة، فيما تم التوصل ب 16 ترشيحا لمنصب داخل الجهاز التنفيذي.

هذا، ولم تصادق اللجنة، خلال مداولتها، على ترشيح أحمد ولد يحيى، رئيس اتحاد الكرة الموريتاني،  وباتريس موتسيبي رئيس فريق "مانيلودي صن داونز" من جنوب إفريقيا، إذ تبقى ملفاتهم مقيدة بمزيد من الفحوصات، قبل إتخاذ القرار النهائي، حيث سيتم سيتم تنظيم جلسة إستماع لهؤلاء المرشحين في القاهرة، في 28 يناير المقبل.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...