الـCAF تطعن في أهلية الملغاشي أحمد أحمد وتصادق على الطلبين السنغالي والإيفواري لخلافته

 الـCAF تطعن في أهلية الملغاشي أحمد أحمد وتصادق على الطلبين السنغالي والإيفواري لخلافته
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 8 يناير 2021 - 19:08

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، ‏خلال اجتماع لجنة الحوكمة، خلال اليومين الماضيين، قبول ترشح السنغالي أوغستين سنغور والإيفواري جاك أنوما، من أجل خلافة الملغاشي أحمد أحمد، الرئيس المنتهي ولايته، الأخير الذي تم رفض  طلب ترشحه، لكونه غير مؤهل، حسب ما أعلنه الجهاز القاري.

وكان لجنة الحوكمة داخل الCAF، قد اجتمعت في القاهرة، يومي 5 و6 يناير، بدعوة من رئيسها الإيفواري، ميشيل كيزيتو بريزوا بي ، لإجراء عمليات التحقق من أهلية المرشحين لمناصب رئيس وأعضاء الكونفدرالية بالإضافة لترشيحات عضوية اللجنة التنفيذية، بعد ترشح خمس أعضء للرئاسة، فيما تم التوصل ب 16 ترشيحا لمنصب داخل الجهاز التنفيذي.

هذا، ولم تصادق اللجنة، خلال مداولتها، على ترشيح أحمد ولد يحيى، رئيس اتحاد الكرة الموريتاني،  وباتريس موتسيبي رئيس فريق "مانيلودي صن داونز" من جنوب إفريقيا، إذ تبقى ملفاتهم مقيدة بمزيد من الفحوصات، قبل إتخاذ القرار النهائي، حيث سيتم سيتم تنظيم جلسة إستماع لهؤلاء المرشحين في القاهرة، في 28 يناير المقبل.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...