الـCAF للصحيفة: اللجنة الطبية طلبت تأجيل المسابقات القارية وليس إلغاءها

فنذت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الشائعات المتداولة حول توصيات اللجنة الطبية التابعة لها، والتي تشير إلى إلغاء المسابقات القارية للموسم الجاري، بسبب الوضع الصحي الناتج عن تفشي وباء "كوفيد-19"، المعروف بـ"كورونا".

وأفاد مصدر مسؤول داخل الـCAF، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، أنه نقلا عن رئيس اللجنة الطبية للجهاز الكروي القاري، فإن الأخيرة "لم تلغ أي مسابقة وإنما اقترحت على لجنة الطوارئ التابعة لها بتأجيل الاستحقاقات القريبة للسنة الجارية، على غرار الشان، تصفيات الكان، عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.. وذلك إلى موعد لاحق".

وتأتي هذه الخرجة الرسمية، لتغلق الباب أمام التأويلات، بعد الخرجة الأخيرة  للغاني برينس بامبو، عضو اللجنة الطبية للكونفدرالية، عبر أثير أحد الإذاعات المحلية، والتي تحدث خلالها عن تقديم مقترحات للجنة التنفيذية للكاف بشأن مآل كل البطولات القارية، بما فيها كأس أمم إفريقيا للمحليين التى كان من المفترض أن تقام فى أبريل الماضي، بجانب دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية، مؤكدا في الآن ذاته أن التوصية لا تشمل البطولات القارية المحلية، التي تبقى شأنا يخص الاتحادات المعنية.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، غدا الخميس، اجتماعا لها، عبر تقنية فيديو التواصل عن بعد، من أجل تدارس الملفات المرتبطة بتدبير أزمة "كورونا" واتخاد القرارات المتعلقة باستئناف المسابقات القارية من عدمها، بعد توقفها الاضطراري بسبب الجائحة العالمية.

وكشف مصدر مطلع من داخل "كاف" في تواصل مع الجريدة، إن جهاز الملغاشي أحمد أحمد، سيحسم في مستقبل المسابقات القارية المنضوية تحت لوائه، خلال اجتماعه المقبل، مؤكدا "استحالة برمجة أي تواريخ في ظل وجود الوباء"، في إشارة إلى مبارتي نصف نهائي مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.

الأربعاء 15:00
غيوم متفرقة
C
°
20.68
الخميس
15.19
mostlycloudy
الجمعة
15.99
mostlycloudy
السبت
17.46
mostlycloudy
الأحد
18.05
mostlycloudy
الأثنين
19.73
mostlycloudy