الـCAF للصحيفة: راضون عن تدابير جامعة كرة القدم في تدبيرها لأزمة "كورونا"

 الـCAF للصحيفة: راضون عن تدابير جامعة كرة القدم في تدبيرها لأزمة "كورونا"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 10:48

عبرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن رضاها على الإجراءات والتدابير التي اتخدتها الجامعة الملكية المغربية للعبة، خلال تدبيرها للمرحلة التي تتميز بجائحة "كوفيد-19"، والتي أدت إلى عدة متغيرات على مستوى كرة القدم في القارة السمراء.

وفي معرض رده عن سؤال موقع "الصحيفة"، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، أمس الثلاثاء، عبر تطبيق Zoom، قال عبد المنعم باه، الكاتب العام للكونفدرالية، نيابة عن رئيسه الملغاشي أحمد أحمد، بسبب مشاكل تقنية، إن "الكاف يحيي القرارات التي اتخدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال هذه المرحلة، انطلاقا من توقيف النشاط الكروي إلى غاية الإعلان عن استئنافه مؤخرا، مرورا بالدعم الذي منحته للأندية المحلية من أجل تجاوز مخلفات الجائحة، وذلك رغم الوضعية الوبائية في مختلف الدول".

هذا، وقرر الـCAF، خلال اجتماعه، عبر الفيديو عن بعد "visioconférence"، إقامة مباريات دور نصف النهائي والنهائي للمسابقتين القاريتين للأندية؛ دوري الأبطال ومأس الكونفدرالية، وذلك على شكل بطولة مصغرة، في شتنبر المقبل، كما أعلن تأجيل منافسات كأس أمم إفريقيا للمنتخبات، المقررة في دولة الكاميرون، وذلك إلى غاية يناير 2022، بدل يناير 2021، الموعد الأخير الذي سيخصص لإقامة بطولة أمم إفريقيا للاعبين للمحليين.

واستقر الجهاز الكروي الإفريقي على إلغاء نظام الذهاب والإياب وإجراء مبارتين فاصلتين عن دور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال، حيث ستكون العاصمة الكاميرونية ياوندي مرشحة لاستضافتهما، على أن تلعب بها المباراة النهائية كما كان محددا سلفا، بنظام المباراة الواحدة، وفق التعديلات الجديدة المحدثة على البطولة.

وسيتبارى ممثلوا كرة القدم المغربية والمصرية من خلال دورة رباعية مصغرة، سيواجه من خلالها الزمالك والأهلي المصريان، تواليا، الرجاء والوداد الرياضيان، من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية لأغلى المسابقات القارية على مستوى الأندية.

في سياق مرتبط، سيتم نقل مبارتي نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية إلى العاصمة المغربية الرباط، حيث سيكون ملعب الأمير مولاي عبد الله على موعد مع احتضان المبارتين اللتين تجمعان نهضة بركان أمام حسنية أكادير، وبيراميدز المصري أمام حورويا كوناكري الغيني، من أجل تحديد المتأهلين إلى المباراة النهائية.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...