الـFRMF تختار العيون عاصمة الصحراء من أجل تربص الأشبال لـ"كان" موريتانيا

 الـFRMF تختار العيون عاصمة الصحراء من أجل تربص الأشبال لـ"كان" موريتانيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:59

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مدينة العيون، من أجل إقامة المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني المغربي  لفئة أقل من 20 سنة، ، وذلك في الفترة المتراوحة ما بين 20 و28 يناير، استعدادا لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها موريتانيا، خلال فبراير المقبل.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن الطاقم التقني لمنتخب "الأشبال"، بقيادة المدرب زكرياء عبوب، ارتأى برمجة التربص الإعدادي في مدينة العيون، عوض الاستقرار في مركب محمد السادس بالمعمورة، وذلك من أجل استئناس اللاعبين بطبيعة المناخ الصحراوي الذي ينتظرهم في الاستحقاق القاري المقبل بدولة موريتانيا.

في سياق متصل، ستخضع العناصر الوطنية المنادى عليها، ضمن قائمة الـ 26 النهائية، التي أعلنت عنها الـFRMF، للإختبارات الطبية وإجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد وفق البروتكول الصحي المعتمد من طرف السلطات المختصة.

هذا كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، عن الكيفية التي ستجرى بها قرعة نهائيات بطولة أمم أفريقيا لأقل من 20 سنة، المقرر سحبها بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، الإثنين المقبل، حيث وضعت موريتانيا، البلد المضيف، في القبعة الأولى إلى جانب كل من غانا وبوركينا فاسو،.

هذا في الوقت الذي تم توزيع باقي المنتخبات التعسة الأخرى في القبعة الثانية، من ضمنها المنتخب المغربي الذي يشارك في النهائيات بعد غياب دام 15 سنة، حيث يتعلق الأمر بمنتخبات؛ تونس، غامبيا، ناميبيا، موزمبيق، تنزانيا؛ أوغندا، أفريقيا الوسطى والكاميرون.

وستجرى مباريات بطولة إفريقيا للشبان U20، في ملاعب دولة موريتانيا، موزعة على العاصمة نواكشوط ومدينة نواذيبو، خلال الفترة الممتدة بين 14 فبراير و4 مارس المقبلين.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...