الفياضانات تكتب نهاية مأساوية لدوري كرة قَدم بتارودانت.. 7 ضحايا و6 مفقودين

 شاءت الأقدار أن تكتب نهاية مأساوية حزينة لدوري كرة القدم منظم بدوار "تزيرت" بجماعة "إني نتيارت" دائرة إغرم عمالة تارودانت‎، بعد أن غمرت سيول جارفة، يومه الأربعاء، ملعباً لكرة القدم، على هامش المباراة النهائية التي تجمع بين فريقين من المنطقة.

وحاصرت سيول الوادي، بعض المشجعين، وعددهم 15، كانوا بالمنصة التي أقيمت للملعب، قبل أن تنهار الأخيرة، ليجرفهم التيار في مشهد مروع، فيما كشفت مصادر من عين المكان أنه تم إنقاذ اثنين منهما، فيما يظل مصير البقية مجهولا، لحدود اللحظة.

وفي أول تعليق له بعد الفاجعة، نشر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها "إنا لله وإنا إليه راجعون، تلقيت ببالغ الأسى والحزن نبأ فاجعة السيول الفيضانية المفاجئة التي جرفت مساء اليوم ملعبا للكرة وأودت بحياة عدد من الضحايا بجماعة إمي نتيارت إقليم تارودانت. رحم الله الضحايا والتعازي الحارة لذويهم. وإن السلطات المختصة معبأة في عين المكان".

وفي الوقت الذي تشير المعطيات أن المفقودين قرابة 13 شخصا، نشرت وكالة الأنباء الرسمية "لاماب"، قصاصة جاء فيها أن السلطات المحلية لإقليم تارودانت قد أفادت أن الأمطار الغزيرة التي عرفها الإقليم مساء اليوم الأربعاء، أدت إلى حدوث فيضانات نجم عنها وفاة 7 أشخاص بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن. وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث جارية من قبل السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكنة الجماعة عن مفقودين محتملين.

السبت 3:00
غائم جزئي
C
°
15.7
الأحد
17.59
mostlycloudy
الأثنين
17.52
mostlycloudy
الثلاثاء
18
mostlycloudy
الأربعاء
18.2
mostlycloudy
الخميس
18.66
mostlycloudy