الفيفا تُبرز "الوصفة السحرية" التي قادت المنتخب المغربي للدور الثاني لكأس العالم قطر 2022

 الفيفا تُبرز "الوصفة السحرية" التي قادت المنتخب المغربي للدور الثاني لكأس العالم قطر 2022
الصحيفة من الرباط
السبت 3 دجنبر 2022 - 10:43

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" تقريرا أبرز فيه ما أسماه بـ"الوصفة السحرية" التي ساهمت في تحقيق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا في مونديال قطر 2022، مماثلا لإنجاز مونديال مكسيكو 86، لكن هذه المرة كأول وأفضل منتخب عربي وإفريقي يتأهل متصدرا مجموعته برصيد 7 نقاط.

وحسب تقرير "الفيفا"، فإن الوصفة السحرية التي قادت المنتخب المغربي لهذا الإنجاز، ترتكز على 4 عوامل، أولها الجامعة المغربية لكرة القدم التي اتخذت قرارا صائبا تمثل في تعيين وليد الركراكي وإنهاء عقد وحيد خاليلوزيتش، بسبب خلافاته مع لاعبين متألقين عالميا، مثل مزراوي وزياش وحمد الله، واعتبرت الفيفا أن هذا القرار لعب دورا مهما في هذا الانجاز المحقق.

والعامل الثاني وفق تقرير "الفيفا"، هو "البطل" الركراكي، الذي يُعتبر هو بطل مونديال قطر بالنسبة للمغاربة، بالنظر إلى ما قام به لصالح النخبة المغربية في ظرف وجيز من تعيينه كمدرب للمنتخب المغربي، وأشاد التقرير بما قام به هذا المدرب في توحيد صفوف اللاعبين وإحداث استقرار بينهم، إضافة إلى قراءاته الجيدة للمباريات التي لعبها.

أما العامل الثالث، فيعود لجودة وخبرة وشخصية اللاعبين، حسب "الفيفا"، حيث يتوفر المنتخب المغربي، على لاعبين بجودة عالية، وهو ما يُساعد على تنفيذ الخطط التي يقوم بها المدرب، إضافة إلى المنتخب المغربي يضم لاعبيين يمتلكون عنصر الخبرة نظير مشاركتهم في مونديال روسيا 2018.

وبخصوص العامل الرابع والأخير الذي يدخل في إطار "الوصفة السحرية" التي ساعدت المغرب على التأهل الدور الثاني وفق التقرير المذكور، فيتعلق الأمر بالجماهير المغربية التي تساند أسود الأطلس داخل الملعب، معتبرا إياه باللاعب رقم 12، بالنظر إلى الدعم المعنوي الهام الذي يقدمونه للفريق

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...