القضاء الإداري يَعزل "عرّاب البام" في الشمال من رئاسة المجلس الجماعي

 القضاء الإداري يَعزل "عرّاب البام" في الشمال من رئاسة المجلس الجماعي
الصحيفة من طنجة
الخميس 1 أبريل 2021 - 16:18

حسم القضاء الإداري، اليوم الخميس، في قضية إبعاد أحمد الإدريسي، رئيس المجلس الجماعي لاكزناية والقيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة بالشمال، من منصبه الذي سبق لوزارة الداخلية أن جمّدت مهامه فيه.

واستندت المحكمة الإدارية في الرباط على الدعوى التي رفعتها وزارة الداخلية ضد الإدريسي، استنادا إلى خروقات سجلتها لجان التفتيش عند زيارتها للجماعة المذكورة، وقررت عزل الإدريسي إلى جانب 5 من نوابه.

وكان الداخلية قد تحركت بناء على مجموعة من الملتحظات والشكايات التي حركتها المعارضة الجماعية وجمعيات المجتمع المدني بخصوص البناء العشوائي والترامي على مساحات غابوية.

وتنضاف هذه المشكلة إلى سلسلة من المشاكل التي يغرق فيها الإدريسي، وعلى رأسها المشاكل التي يعانيها مع القيادة الحزبية للبام بالشمال والتي وصلت حد الطلاق بين الطرفين.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...