الكروج: زراعة القنب الهندي ستتم على مستوى ثلاث أقاليم فقط

 الكروج: زراعة القنب الهندي ستتم على مستوى ثلاث أقاليم فقط
الصحيفة من مراكش
الجمعة 18 نونبر 2022 - 22:54

قال محمد الكروج المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي، اليوم الجمعة، في المؤتمر الدولي للحد من المخاطر الصحية المقام بمراكش، إن الاستعمال المشروع للقنب الهندي لأغراض طبية، صيدلانية وصناعية الذي تمت المصاقة عليه في يوليوز 2021 دخل نطاق التقنين على مستوى ثلاث مناطق مغربية و هي الشاون، تاونات و الحسيمة.

و أكد الكروج أنه يحق فقط للمزارعين الموجودين في هذه الأقاليم زراعة القنب الهندي، بغرض تثمين وتحسين شروط العيش هناك اعتمادا على تسع أنشطة تنطلق من الإنتاج إلى التصدير.

كما أشار المتحدث ذاته خلال مداخلته في المؤتمر أن، تراخيص زراعة القنب الهندي للموسم الفلاحي القادم تم تسليمها للفلاحين و المزارعين من طرف الوكالة التي ستواكب العملية عن طريق بروتوكول ونظام صارمين خاصين بها، للتأكد من جودة الإنتاج الذي سيستعمل لأغراض طبية و صناعية.

ولتسريع مسلسل الحصول على تراخيص الزراعة أعرب كروج عن استعداد الوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي على، إحداث منصة إلكترونية تسهل إمداد المزارعين بالتراخيص.

يذكر أن استعمال القنب الهندي لأغراض صناعية يخضع لنفس المقتضيات القانونية لاستعماله لأغراض طبية وصيدلانية بمقتضى قانون 21-13.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...