الكعبي والنصيري يحسمان انتصار "الأسود" أمام جنوب إفريقيا في الجولة الأولى من تصفيات "كان2023"

 الكعبي والنصيري يحسمان انتصار "الأسود" أمام جنوب إفريقيا في الجولة الأولى من تصفيات "كان2023"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 9 يونيو 2022 - 22:04

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق الانتصار أمام منتخب جنوب إفريقيا، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات تصفيات كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

منذ الدقائق الأولى للمواجهة، كشر منتخب "الأولاد" على أنيابه، بحثا عن كرات في عمق الدفاع المغربي، أسفرت إحداها عن هدف السبق بواسطة اللاعب ليل فوستر، في حدود الدقيقة الثامنة، لتتحرك العناصر الوطنية بعد ذلك بحثا عن العودة في النتيجة، بداية بمحاولة يوسف النصيري التي تصدى لها الحارس روين ويليامس (الدقيقة 17) ثم تسديدة طارق تيسودالي التي لم يحسن التعامل معها (الدقيقة 19).

سيل من الفرص الضائعة شهدته باقي مجريات المباراة، حيث افتقدت تسديدات العناصر الوطنية للنجاعة، سواء عبر إلياس شاعر (د35) أو عن طريق سليم أملاح (د43) أو أشرف حكيمي الذي انسل من الجهة اليمنى، قبل أن يرى تسديدته تتحول إلى ركنية، بعد تدخل الحارس.

ضغط "الأسود"، سرعان ما أسفر عن هدف التعادل، بواسطة رأسية للمهاجم يوسف النصيري، عند الدقيقة 51، قبل أن يقدم الناخب الوطني على تغييرات، بدخول كل من عز الدين أوناحي وأيوب الكعبي، ثم يحيى عطية الله وأمين حاريت، في الوقت الذي انخفض إيقاع المواجهة، قبل أن تشتعل المدرجات، عند حدود الدقيقة 88، بعد أن أهدى الكعبي هدف الانتصار والنقاط الثلاث لصالح النخبة الوطنية .

معلوم أن المنتخب الوطني سيواجه مضيفه منتخب ليبيريا، الاثنين المقبل، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في إطار الجولة الثانية من التصفيات.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...