الكوت ديفوار تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي

رحبت الكوت ديفوار، باعتماد مجلس الأمن الدولي للقرار 2468 الذي مدد مهمة بعثة المينورسو إلى غاية 31 أكتوبر 2019، وجددت التأكيد على دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء، التي قدمها المغرب.

وقال ممثل الكوت ديفوار، خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن، إن "جهود المغرب للمساهمة في التسوية النهائية لهذا النزاع، لاسيما من خلال مبادرة الحكم الذاتي، تظل، كما يؤكد ذلك هذا القرار، جدية وذات مصداقية وتشكل أساسا جيدا للمناقشة".

وأشار الدبلوماسي الإيفواري إلى أن القرار 2440، الذي اعتمد في أكتوبر الماضي، حدد مسار إحياء العملية السياسية المتعلقة بنزاع الصحراء، وحث المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو+ على الانخراط الكامل فيها، مبرزا أن القرار الجديد يؤكد الزخم الذي تولد عن اجتماعي المائدة المستديرة في جنيف بهدف تحديد نقاط التوافق التي من شأنها أن تفضي إلى حل سياسي دائم للنزاع تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما دعت الكوت ديفوار إلى تشجيع المساعي الحميدة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، والتي أعطت دفعة لهذه الدينامية الجديدة، التي تظل بحاجة إلى دعم موصول من قبل مجلس الأمن.

وشدد ممثل الكوت ديفوار أيضا على أهمية مواصلة الانخراط بحسن نية في هذه الدينامية "من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الأطراف، يقوم على التوافق".

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy