الكونغو تحرم الرجاء والوداد من محترفيهما قبل مواعيد البطولة الحاسمة

 الكونغو تحرم الرجاء والوداد من محترفيهما قبل مواعيد البطولة الحاسمة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 1:37

حرم الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، فريقي الرجاء والوداد الرياضيين البيضاويين، من الاستفادة من خدمات لاعبيهم المحترفين، رغم أهمية المبارتين التي تنتظرهما، الأربعاء، والأحد المقبلين، لحساب الجولتين الأخيرتين من البطولة الاحترافية المغربية، وذلك بسبب تزامن الفترة مع  تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

والتحق كل من اللاعبان بين مالونغو وفابريس نغوما، ثنائي فريق الرجاء الرياضي، مساء أمس، بمعسكر منتخب الكونغو الديمقراطية، بمنتجع "مازاكان" بمدينة الجديدة، تأهبا لخوض المبارتين الإعداديتين، تواليا، أمام المنتخب الموريتاني، الجمعة المقبل، بملعب العبدي، وأمام المنتخب الوطني المغربي، الثلاثاء الموالي، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن الاتحاد الكونغولي ألح على التحاق لاعبيه الدوليين، رافضا طلب إدارة الرجاء بخصوص بقاء مالونغو ونغوما مع الفريق، المقبل على مواجهة مضيفه أولمبيك خريبكة، اليوم الأربعاء، لحساب الجولة 29 (قبل الأخيرة) من البطولة الاحترافية، والتي يسعى من خلالها الفريق "الأخضر" إلى تحقيق الانتصار، من أجل الاقتراب أكثر من حسم لقب هذا الموسم.

في سياق مرتبط، سيكون فريق الوداد الرياضي، محروما أيضا، من خدمات مهاجمه الدولي الكونغولي فرانسيس كازادي، الأخير الذي التحق بمعسكر منتخبه الوطني، بعد توصله بدعوة الناخب الوطني، في الوقت الذي لم تتحرك فيه إدارة "الأحمر"، من أجل الترخيص للاعبها بالاستمرار مع الفريق، لاسيما وأن الأخير ينافس بدوره على لقب البطولة، حيث يبتعد بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الرجاء.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...