الكويت تنفي موافقتها على مبادرة الرئيس الإيراني

 الكويت تنفي موافقتها على مبادرة الرئيس الإيراني
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 13:20

نفى مصدر مسؤول بالخارجية الكويتية، إبلاغ إيران الموافقة على مبادرة اقترحها الرئيس الإيراني حسن روحاني والتي أطلق عليها "مبادرة هرمز للسلام".

ونقلت صحيفة (الجريدة) الكويتية، اليوم الثلاثاء عن المصدر ذاته قوله، إن "المشاورات لاتزال قائمة، وأنه لم يتبلور موقف محدد من هذه المبادرة"، مرجحا الرد النهائي عليها في القمة الخليجية بالرياض في دجنبر المقبل.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي كشف أمس الإثنين، أن ثلاث دول خليجية رحبت بالمبادرة، وردت برسائل مكتوبة على دعوة روحاني.

و"مبادرة هرمز للسلام" التي طرحها روحاني، أول مرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في شتنبر الماضي، تهدف بحسب سلطات طهران إلى "تحقيق التقدم والرخاء، وتأسيس علاقات ودية، وإطلاق عمل جماعي لتأمين إمدادات الطاقة وحرية الملاحة".

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن هذه المبادرة تأتي في ظل تصاعد التوتر بين إيران ومحورها من جهة، والولايات المتحدة ومحورها من جهة أخرى، على خلفية ملفات تتعلق بحرية الملاحة البحرية في ممرات المنطقة، وخاصة مضيق هرمز، وأمن منشآت النفط، والبرنامج النووي الإيراني.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...