المالكي يستقبل وزيرة خارجية سيراليون

 المالكي يستقبل وزيرة خارجية سيراليون
الصحيفة من الرباط
الأثنين 19 غشت 2019 - 23:59

ثمن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب خلال استقباله بالرباط، اليوم الاثنين، نبيلة فريدة تونس، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية سيراليون، موقف هذا البلد بخصوص الوحدة الترابية للمملكة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد المالكي أشاد بالموقف "المتبصر" لسيراليون من وجهة النظر المغربية ومقترح الحكم الذاتي لتجاوز المشكل المفتعل للصحراء، والأخذ بالاعتبار أن الإطار الوحيد لحل هذا المشكل هو الإطار الأممى وحده.

ومن جهة أخرى، دعا المالكي إلى ضرورة تسريع إنشاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-السيراليونية، وذلك لتفعيل مسالك الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين، بما يوطد العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وفتح آفاق جديدة للتعاون والحوار والتبادل على هذا المستوى.

وكان هذا اللقاء مناسبة، أكد فيها رئيس مجلس النواب للسيدة فريدة تونس "حرص المغرب على دعم الأمن والسلم والاستقرار في سيراليون، وتقوية سبل التعاون الاقتصادي والتجاري والتقني بين البلدين"، وكذا على "تنسيق المواقف حول مختلف الملفات والقضايا المشتركة".

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...