المجموعة السادسة لـ "مونديال 2022".. كيف وصل خصوم "الأسود" إلى قطر؟

أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي أجريت، أمس الجمعة، بمركز المعارض والمؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

الطريق إلى قطر لم تكن مفروشة بالورود أمام خصوم "الأسود" في المحفل العالمي المقبل، سواء بالنسبة للمنتخب البلجيكي، المصنف الأول على العالم في ترتيب الاتحاد الدولي "فيفا" أو بالنسبة للمنتخب الكرواتي، وصيف بطل العالم 2018 بروسيا، دون أن ننسى التأهل التاريخ لمنتخب كندا، الذي يسجل ثاني حضور له في "المونديال".

منتخب بلجيكا.. طريق معبد للمصنف الأول عالميا

دخل المنتخب البلجيكي مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، مرشحا بارزا لتصدر مجموعته، التي ضمت منتخبات بلاد الغال وجمهورية التشيك وبيلاروسيا واستوانيا.

منتخب "الشياطين الحمر"، حسم بطاقة العبور إلى "قطر 2022"، بسهولة، حيث تصدر المجموعة الخامسة، برصيد 20 نقطة، من أصل ست انتصارات وتعادلين، حيث سجل خط هجومه 25 هدفا وتلقت مرماه ست أهداف.

في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، كان النقاد الرياضيون ينتظرون تألق رفاق روميلو لوكاكو، حيث كانت الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، حين تصدر المنتخب البلجيكي مجموعته الثانية، بالعلامة الكاملة، قبل الانتصار في دور ثمن النهائي أمام المنتخب البرتغالي، ثم الإقصاء على يد إيطاليا، التي توجت باللقب القاري بعد ذلك.

منتخب كرواتيا.. على أطلال وصافة "مونديال2018"

عكس المنتخب البلجيكي، فإن منتخب كرواتيا فقد بريق تألقه اللافت في نسخة "روسيا 2018"، حين لعب المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا، رغم أن زملاء لوكا مودريتش تمكنوا من حسم صراع المجموعة السابعة من التصفيات، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب روسيا، في مجموعة ضمت أيضا منتخبات سلوفاكيا وسلوفينيا وقبرص ومالطا.

منتخب كرواتيا، تصدر المجموعة، برصيد 23 نقطة، من أصل سبع انتصارات، تعادلين وهزيمة واحدة، كانت أمام منتخب سلوفينيا، خارج الميدان، بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

في "اليورو" الأخير، لم يظهر "الكروات" بالمستوى الجيد، رغم بلوغهم الدور الثاني، حيث انهزموا في المواجهة الأولى أمام منتخب انجلترا، بهدف رحيم سترلينغ، ثم التعادل أمام جمهورية تشيك، بنتيجة هدف لمثله، قبل الانتصار أمام اسكتلندا بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

لمنتخب الاسباني كان خصم مباراة دور الثمن، في مباراة "دراماتيكية"، انتهت لصالح "لاروخا" بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين.

منتخب كندا.. مفاجأة إقصائيات الـ Concacaf

دخل المنتخب الكندي إقصائيات كأس العالم 2022 عن منطقة "كونكاكاف"، مصنفا سابعا (72عالميا)، خلف منتخبات المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، كوستاريكا، جامايكا، الهندوراس والسالفادور.

نجح منتخب كندا في تجاوز الدور الأول، بدون عناء، محققا أربع انتصارات أمام سورينام وبيرمودا وأروبا وجزر الكايمان، ليبلغ الدور النهائي، حيث تتنافس ثمان منتخبات على البطائق الثلاث المباشرة المؤهلة لنهائيات "المونديال".

زملاء ألفونسو ديفيس، نجم بايرن ميونيخ الألماني، تمكنوا من إبهار المتتبعين، حين انتزعوا الصدارة، برصيد 28 نقطة، من أصل 8 انتصارات وأربع تعادلات وهزيمة واحدة، بفارق ثلاث نقاط عن المنتخبين الأمريكي والمكسيكي، فيما يلعب منتخب كوستاريكا مباراة الملحق أمام منتخب نيوزيلاندا، لمعرفة هوية المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

الخميس 12:00
سماء صافية
C
°
25.04
الجمعة
25.95
mostlycloudy
السبت
27.48
mostlycloudy
الأحد
25.64
mostlycloudy
الأثنين
23.77
mostlycloudy
الثلاثاء
23.24
mostlycloudy