المرابط يستعرض مستجدات الموسم الجامعي بفاس

 المرابط يستعرض مستجدات الموسم الجامعي بفاس
الصحيفة - متابعة
السبت 14 شتنبر 2019 - 13:52

قال رضوان المرابط، رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، إن عدد المسجلين الجدد في الجامعة قد يبلغ، برسم الموسم الجامعي 2019-2020، أزيد من 21 ألف طالب، أي ما يمثل 25 في المائة من الطلبة.

وأوضح المسؤول الجامعي، خلال حفل نظم الأربعاء بفاس، بمناسبة افتتاح السنة الجامعية، أن هذا الرقم سيرفع عدد الطلبة الذين يتابعون دراساتهم بجامعة سيدي محمد بن عبد الله إلى أزيد من 85 ألف شخص، مسجلا أن تعداد الطلبة في تزايد مستمر وصل في بعض المؤسسات التابعة للجامعة إلى 50 في المائة.

كما أبرز أن الجامعة رصدت برسم 2019 غلافا ماليا "هاما" لتأهيل البنيات التعليمية واقتناء المعدات العلمية قصد تمكين الطلبة من جاهزية كاملة لاستحقاقات الدخول الجامعي على جميع الأصعدة.

و أشار المسؤول إلى أن عدد الشعب المتوفرة برسم السنة الجارية بلغ 292 تخصصا، كما ينتظر أن تعرف الجامعة إحداث عدة مراكز متخصصة، من بينها مركز للتكوين عن بعد، وآخر للتكوين المستمر ومركز للإعلام والتوجيه والتتبع ومتحف للعلوم فضلا عن مركز جامعي للغات.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...