المغرب وبريطانيا يصلان لاتفاق حول "التكوين المهني"

 المغرب وبريطانيا يصلان لاتفاق حول "التكوين المهني"
الصحيفة من الرباط
الجمعة 8 نونبر 2019 - 13:03

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مذكرة تفاهم مع حكومة المملكة المتحدة وبريطانيا وإيرلندا الشمالية، ممثلة في السفارة البريطانية بالمغرب، تتعلق بالتعاون في مجال التكوين المهني.

وتروم المذكرة التي تمتد على مدى ثلاث سنوات قبلة للتجديد باتفاق ضمني، وضع إطار للتعاون في مجالي تبادل الممارسات الفضلى والتجارب، وتعزيز قدرات موارد المكتب.

وحسب المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لبنى طريشة، فإن الأمر يتعلق بإطار شامل للتعاون متمحور حول المساعدة التقنية لتلبية الحاجيات الخاصة لهذه المؤسسة في تخصص جديد للتكوين وتكوين المكونين، مؤكدة أن المكتب يأمل من ذلك في الاستفادة من تجربة المملكة المتحدة فيما يتعلق بتدبير حكامة المراكز الكبرى للتكوين المهني.

ومن جانبه، صرح سفير المملكة المتحدة بالرباط توماس رايلي بأن بلاده ترى أنه من المهم أن تكون شريكة استراتيجية للمغرب في عدة مجالات، مضيفا أن التكوين المهني يعد أحد أبرز الميادين بالمغرب، لاسيما ميدان الإدماج المهني.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...