المغرب يترأس شبكة محاربة الأمراض المعدية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط

 المغرب يترأس شبكة محاربة الأمراض المعدية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط
الصحيفة من الرباط
الأثنين 22 يونيو 2020 - 17:17

حصل المغرب على رئاسة الفرع الإقليمي لشمال افريقيا والشرق الأوسط للشبكة البرلمانية الدولية لمحاربة الأمراض المعدية "يونايت نتوورك Unite Network''، وذلك عن طريق النائبة البرلمانية الشابة ابتسام عزاوي، عضوة لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المغربي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وتضم هذه الشبكة أزيد من 115 برلمانية وبرلماني ينتمون لأكثر من 55 دولة عبر العالم، وتعمل على تعزيز المناصرة الدبلوماسية والسياسية الدولية لوضع سياسات ناجعة قادرة على إنهاء الأمراض المعدية، والتي تشكل تهديدا كبيرا للصحة العالمية وذلك تماشيا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة أجندة 2030.

والبرلمانية ابتسام عزاوي، هي مهندسة دولة خريجة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية والمدرسة المركزية بباريس، وهي أيضا خبيرة استشارية لأبناك وشركات تأمين بالمغرب والخارج، كما أنها منخرطة في عدة مشاريع اجتماعية وثقافية ودبلوماسية على المستوى الوطني والدولي.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...