المغرب يحتضن قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية

أعلن مجلس الشركات المعني بإفريقيا، بواشنطن، أن الدورة المقبلة من قمة الأعمال الأمريكية - الإفريقية ستنعقد في يونيو 2020 بمدينة مراكش.

وذكر بيان للمنظمين أن مجلس إدارة مجلس الشركات المعني بإفريقيا، وبعد عملية انتقاء استراتيجية، اختار المملكة لاستضافة قمة سنة 2020، مشيرا إلى أن المغرب، وبعد عودته إلى كنف الاتحاد الإفريقي وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، "كرس التزامه بتعزيز التنمية الاقتصادية في إفريقيا، ليكون وجهة مثالية لقمة 2020 التي ستنظم لأول مرة في شمال إفريقيا".

وأضاف المصدر ذاته أن "مجلس الشركات المعني بإفريقيا، وانطلاقا من الزخم الذي ولدته قمة هذه السنة في مابوتو، بالموزمبيق، والتي ركزت على تعزيز شراكة قوية ومستدامة بين الولايات المتحدة وإفريقيا، سيعود إلى القارة لعقد النسخة الثالثة عشرة من مؤتمره الهام".

ونقل البيان عن الرئيسة المديرة العامة لمجلس الشركات المعني بإفريقيا، فلوريزيل ليزر، قولها "نحن سعداء بالعودة إلى القارة لعقد قمة 2020 ونتطلع إلى شراكة مع حكومة المملكة المغربية"، مبرزة أن "قمة 2019 بمابوتو، بالموزمبيق، حققت نجاحا باهرا وتكللت بالتزام متميز من قبل قادة الأعمال والحكومات الأمريكيين والأفارقة".

الثلاثاء 12:00
سماء صافية
C
°
12.8
الأربعاء
12.92
mostlycloudy
الخميس
14.39
mostlycloudy
الجمعة
15.71
mostlycloudy
السبت
13.5
mostlycloudy
الأحد
13.7
mostlycloudy