المغرب يستعرض تجربته في محاربة الرشوة برواندا

تم أمس الأربعاء بكيغالي، تسليط الضوء على التجربة المغربية في مجال الوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك خلال النسخة الثالثة من الحوار الإفريقي حول مكافحة الفساد التي انطلقت فعالياتها بالعاصمة الرواندية.

وبهذه المناسبة، أبرز رئيس الوحدة القانونية بالهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها عبد العزيز الهواري، الذي يمثل المغرب في مختلف اللقاءات والورشات الموضوعاتية خلال هذه الفعاليات، جهود المملكة في المجالات المتصلة بتعزيز النزاهة ومحاربة الفساد.

وأكد أن المغرب، وعيا منه بالعواقب الوخيمة للرشوة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، التزم بحزم بتعزيز ترسانته القانونية والمؤسساتية، في هذا الصدد، بعد أن صادق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وقال الهواري إن الفساد يشكل عائقا رئيسيا في وجه التنمية المستدامة، مضيفا أن المملكة أرست في العام 2015 استراتيجية وطنية شاملة ومندمجة للوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك بغية الحد من هذه الظاهرة على نحو فعال وبشكل كبير.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية متعددة الأبعاد تتوخى أساسا تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين ونشر ثقافة الشفافية في عالم الأعمال وتعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية.

الثلاثاء 9:00
غيوم قاتمة
C
°
22.1
الأربعاء
19.8
mostlycloudy
الخميس
19.65
mostlycloudy
الجمعة
21.42
mostlycloudy
السبت
22.72
mostlycloudy
الأحد
22.12
mostlycloudy