المغرب يستعرض تجربته في محاربة الرشوة برواندا

 المغرب يستعرض تجربته في محاربة الرشوة برواندا
الصحيفة من الرباط
الخميس 10 أكتوبر 2019 - 11:01

تم أمس الأربعاء بكيغالي، تسليط الضوء على التجربة المغربية في مجال الوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك خلال النسخة الثالثة من الحوار الإفريقي حول مكافحة الفساد التي انطلقت فعالياتها بالعاصمة الرواندية.

وبهذه المناسبة، أبرز رئيس الوحدة القانونية بالهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها عبد العزيز الهواري، الذي يمثل المغرب في مختلف اللقاءات والورشات الموضوعاتية خلال هذه الفعاليات، جهود المملكة في المجالات المتصلة بتعزيز النزاهة ومحاربة الفساد.

وأكد أن المغرب، وعيا منه بالعواقب الوخيمة للرشوة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، التزم بحزم بتعزيز ترسانته القانونية والمؤسساتية، في هذا الصدد، بعد أن صادق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وقال الهواري إن الفساد يشكل عائقا رئيسيا في وجه التنمية المستدامة، مضيفا أن المملكة أرست في العام 2015 استراتيجية وطنية شاملة ومندمجة للوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك بغية الحد من هذه الظاهرة على نحو فعال وبشكل كبير.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية متعددة الأبعاد تتوخى أساسا تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين ونشر ثقافة الشفافية في عالم الأعمال وتعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...