المغرب يقدم لبريطانيا حصيلة "إصلاح العدالة"

 المغرب يقدم لبريطانيا حصيلة "إصلاح العدالة"
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 17:07

استعرض مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، في لقاء مع سفير بريطانيا بالمغرب، توماس رايلي، الأوراش الإصلاحية الكبرى التي انخرطت فيها المملكة في مجال العدالة.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية أن اللقاء، المنعقد مؤخرا، شكل فرصة ملائمة قدم خلالها فارس شروحات حول الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تعرفها المملكة في مجال العدالة، والتي تعد مشروعا مجتمعيا يساهم فيه الجميع في إطار المقاربة التشاركية بكل مسؤولية ومواطنة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتوقف فارس عند الخطوات والمراحل التي قطعها المغرب في مجال استقلال السلطة القضائية والأهداف المستقبلية المسطرة من أجل تكريس الحكامة والشفافية والنجاعة في تدبير هذا المجال، مؤكدا على ضرورة الرقي بالعلاقة الثنائية في مجال العدالة إلى شراكة نموذجية ناجعة، تعكس الروابط التاريخية العميقة التي تجمع بين المغرب وبريطانيا.

وأشاد سفير بريطانيا من جهته بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، معبرا عن اعتزازه بالتواجد بمقر أعلى هيئة قضائية ذات رمزية ومكانة اعتبارية، كما نوه بالجهود التي يبذلها المغرب على مختلف المستويات وخاصة في مجال العدل والقضاء، معربا عن "إرادة حقيقة للعمل المشترك المهيكل من أجل تبادل الخبرات بين البلدين، وضرورة الاستفادة من العمل المشرف لمحكمة النقض، من خلال آليات للتعاون الجاد والبناء".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...