المغرب يَعتبر أمن قطر والخليج من استقرار المنطقة العربية.. والدوحة تشدّد على وحدة أراضي المملكة

اعتبر وزير الشؤؤن الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن أمن واستقرار دولة قطر ومنطقة الخليج يعدان استقرارا للمنطقة العربية برمتها.

وشدّد بوريطة عن ارتياح المغرب لما أعلنته دولة الكويت حول المساعي المتعلقة بالمصالحة الخليجية، مؤكدا أن أمن واستقرار دولة قطر ومنطقة الخليج يعدان استقرارا للمنطقة العربية برمتها، وذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أمس الخميس، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية، فقد تم خلال هذا الاتصال استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تطويرها على كافة الأصعدة، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

هذا، وأعرب وزير الخارجية القطري على "عمق العلاقات بين البلدين، وعبر عن تقديره لموقف المغرب، مشددا على دعم دولة قطر لما من شأنه حفظ أمن وسلامة وسيادة المملكة ووحدة أراضيها".

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد أكد في اتصال هاتفي مع الملك محمد السادس على مساندة بلاده للقرارات التي أمر بها الملك لإعادة الوضع إلى طبيعته بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربية.

وهنأ أمير قطر الملك على ما أسفرت عنه من نتائج إيجابية بإعادة فتح المعبر أمام المرور الآمن للأشخاص والبضائع، حسب ما نشره بلاغ للديوان الملكي. كما أكد أمير قطر عن مساندته للمملكة المغربية فيما ترتئيه من إجراءات للدفاع عن سلامة وأمن أراضيها ومواطنيها.

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
16.34
الأحد
20.2
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
19.96
mostlycloudy
الأربعاء
20.36
mostlycloudy
الخميس
20.66
mostlycloudy