المغرب يُعلق الرحلات الجوية مع تركيا وسويسرا لمدة 15 يوما

قرر المغرب تعليق جميع الرحلات الجوية مع تركيا وسويسرا، ابتداء من اليوم الإثنين 22 فبراير الجاري، وسيستمر القرار ساري المفعول لمدة 15 يوما، وفق ما أكدته السفارة التركية في الرباط، والسفير السويسري في المغرب، غويوم شيرور، عبر تويتر.

وحسب الإعلان الذي نشرته السفارة التركية في المغرب عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر، فإن هذا القرار الذي صدر عن الحكومة المغربية، يدخل في إطار التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد التي تقرها وزارة الصحة.

من جانبها، لم تصدر الحكومة المغربية، عبر قنواتها الرسمية، أي بلاغ رسمي بخصوص هذا القرار المُتخذ مع تركيا وسويسرا بشأن تعليق جميع الرحلات الجوية معهما، إلى حدود الآن.

ويُتوقع أن المغرب قرر اتخاذ هذه الاجراءات الجديدة، لمنع تفشي فيروس كورونا من جديد داخل البلاد، عبر المسافرين الذين يحلون بالمغرب من بلدان أخرى، خاصة في ظل انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا في عدد من البلدان العالمية.

كما أن هذا الإجراء المتعلق بتعليق حركة السفر الجوي بين المغرب وتركيا وسويسرا، يأتي على بعد يومين من إعلان المغرب عن تسجيل 21 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد من السلالة البريطانية، وهو ما يرفع المخاطر بانتشار هذه السلالة داخل البلاد من جديد.

ويقود المغرب منذ أزيد من 20 يوما، حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وقد فاق عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى إلى غاية مساء اليوم الإثنين على الساعة السادسة مليونان و552 ألف 17 شخص، في حين أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح بلغ عددهم إلى 23 ألف 667 شخص.

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
17.28
الثلاثاء
19.18
mostlycloudy
الأربعاء
19.08
mostlycloudy
الخميس
19.33
mostlycloudy
الجمعة
18.37
mostlycloudy
السبت
18.51
mostlycloudy