المغرب يُعيد 310 عالق في"الخزيرات" و"ألميرية" و"إشبيلية" بإسبانيا

 المغرب يُعيد 310 عالق في"الخزيرات" و"ألميرية" و"إشبيلية" بإسبانيا
الصحيفة من الرباط
الخميس 11 يونيو 2020 - 0:36

بدأت عملية إعادة العالقين المغاربة في إسبانيا، حيث تم برمجة ثلاث رحلات جوية، أمس، الأربعاء بين مدينة مالقة الإسبانية، ومطار "سانية الرمل" بمدينة تطوان بشمال المغرب.

وحسب معطيات حصلت عليها "الصحيفة" من مصدر بوازرة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فقد تم إعادة 310 مغربي عالق بإسبانيا عبر مطار مالقة الدولي جنوب إسبانيا، من بينهم 10 رضع.

المعطيات التي تحصل عليها موقع "الصحيفة" تشير إلى أن الرحلات الثلاث التي تمت عبر الخطوط الملكية المغربية، همّت العالقين في الدوائر القنصلية المغربية بإسبانيا التي تخص كل من "الخزيرات" و"ألميرية" و"إشبيلية".

وأكد المصدر بوازرة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الأولوية في إعادة الدفعة الأولى من العالقين المغاربة في إسبانيا، أعطيت للأشخاص في وضعية هشة.

وخضع العائدون للبروتوكول الصحي، من طرف أطر وزارة الصحة المغربية، قبل إخضاعهم للحجر الصحي الوقائي بالفنادق لمدة 9 أيام، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا"، ومراقبة وضعهم الصحي، قبل عودتهم إلى عائلاتهم في مختلف المدن المغربية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...