المغرب يُعيّن قائما بالأعمال لسفارته في الجمهورية اليمنية

 المغرب يُعيّن قائما بالأعمال لسفارته في الجمهورية اليمنية
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 13:17

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء في الرياض، محمد الشريكي، الذي سلمه رسالة تعيينه كقائم بأعمال سفارة المملكة المغربية لدى الجمهورية اليمنية مع الإقامة في العاصمة السعودية.

وقال الشريكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللقاء كان مناسبة جدد فيها وزير الخارجية اليمني الشكر على حفاوة الاستقبال الذي حظي به لدى زيارته الأخيرة للمغرب، مثمنا نتائج لقاءاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ومع رئيسي مجلسي النواب والمستشارين.

وأوضح أن الوزير اليمني أثنى على نتائج هذه الزيارة والتي تم فيها التأكيد على المواقف المشتركة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذا التوقيع على خمس اتفاقيات في مجالات مختلفة في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء بحث سبل أجرأة وتنفيذ هذه الاتفاقيات.

وأضاف أن أحمد عوض بن مبارك استعرض أيضا مستجدات الوضع الحالي في اليمن ولاسيما في ضوء انتهاء مهلة الهدنة في ثاني أكتوبر الجاري والجهود المبذولة حاليا من الأطراف الدولية من أجل تمديد هذه الهدنة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...