المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يُستقبل من طرف حرس الشرف في تل أبيب ويجتمع برئيس الأركان الإسرائيلي

استُقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، اليوم الثلاثاء، من طرف طرف نظيره رئيس أركان الجيش الجيش الإسرائيلي، الجنرال دوكور دارمي أفيف كوخافي، في أول زيارة رسمية لقائد عسكري مغربي بهذا المستوى إلى تل أبيب، والتي تأتي بعد أسابيع من زيارة مماثلة قام بها قائد القوات العبرية.

وقال بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، إنه بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أجرى الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الأول حول الابتكار في المجال العسكري، مباحثات اليوم الثلاثاء، مع الجنرال دوكور دارمي أفيف كوخافي، رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية.

وأوضح البلاغ أنه خلال هذه المباحثات، تطرق المسؤولان للقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما سبل تعزيز التعاون بين الجيشين وتوسيعه ليشمل مجالات التكنولوجيا والابتكار، في حين قالت الخارجية الإسرائيلية إن بلخير استُقبل من قبل حرس الشرف وعزف الموسيقى العسكرية، في أول زيارة لشخصية مغربية عسكرية لإسرائيل بمناسبة المؤتمر الدولي  للابتكارات العملياتية بمشاركة مندوبين عسكريين من 25 دولة.

ويوم أمس الاثنين قالت القوات المسلحة الملكية إن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، مرفوقا بوفد عسكري هام، توجه إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، الذي ينعقد ما بين 12 و15 شتنبر 2022 في تل أبيب، وذلك تنفيذا لتعليمات صادرة عن الملك محمد السادس.

وأوضح البلاغ أن المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، تندرج ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة. كما تهدف هذه المشاركة، يوضح المصدر ذاته، إلى إرساء أسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري.

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
21.04
الأربعاء
20.79
mostlycloudy
الخميس
20.7
mostlycloudy
الجمعة
19.93
mostlycloudy
السبت
22.91
mostlycloudy
الأحد
23.73
mostlycloudy