المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا مع شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية للطيران لفتح خط مباشر بين نيويورك ومراكش

 المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع اتفاقا مع شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية للطيران لفتح خط مباشر بين نيويورك ومراكش
الصحيفة من الرباط
الخميس 7 مارس 2024 - 18:14

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا استراتيجيا مع شركة يونايتد إيرلاينز للطيران لإطلاق أول خط جوي يربط نيويورك بمدينة مراكش. 

ويعد هذا الخط الجوي الأول من نوعه لشركة طيران أمريكية مع دول شمال إفريقيا، حيث من المرتقب الشروع في تشغيل هذا الخط الجوي ابتداء من أكتوبر 2024، وتنظم رحلاته على متن طائرات بوينغ 767-300  بـ167 مقعدا  صممت على شكل مقصورات خاصة بدرجات يونايتد: بولاريس، ودرجة الأعمال بريميوم بلاس والدرجة الاقتصادية الممتازة بريميوم، وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، أيام الثلاثاء، الخميس والسبت. أما فيما يتعلق بالخط الموسمي انطلاقا من محور نيوواك/ نوارك، فسيتم الشروع في تشغيله ابتداء من 31 أكتوبر 2024، مع إمكانية العمل على تطوير خط على امتداد السنة. 

وبإطلاقها لهذا الخط الجوي المباشر، أضحت يونايتد إيرلاينز شركة الطيران الأمريكية الوحيدة التي تقترح رحلات مباشرة نحو بلد من بلدان شمال إفريقيا. 

وجاء هذا الخط ليعزز إستراتيجيتنا الترويجية السياحي للمغرب بالسوق الأمريكي. حيث أكد عادل الفقير مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة بالقول: "نحن فخورون اليوم بكوننا أول وجهة بشمال إفريقيا  تستقبل رحلات جوية لواحدة من كبريات شركات الطيران الأمريكية". مضيفا "القوة الضاربة لهذه الشركة، الرائدة العالمية تكمن من حيث عدد الرحلات الذي يفوق 345 وجهة؛ وهو الأمر الذي سيمكننا من كسب مكانة جيدة و متميزة بهذا السوق الممتاز والهائل".

هذا، ومعلوم أنه سنة 2023 استقبل المغرب 388.000 سائح أمريكي. وهذا "الخط الجوي سيساهم في تقريبنا أكثر من إنجاز الهدف الذي نصبو إليه على المدى المتوسط، والمتمثل في استقطاب مليون سائح؛ ذاك الهدف المندرج ضمن مخطط عملنا الرامي إلى تعزيز حضورنا بسوق ذي قيمة مضافة قوية،" كما جاء ذلك في تصريح لعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة. 

وبدوره، صرح مارسيل فوكس، مدير المبيعات الدولية لدى شركة يونايتد، قائلا:"يونايتد حاليا صدد مواصلة توسيع شبكتها وتنويعها عبر الأطلنتي. ونحن سعداء اليوم بالإعلان عن توسيع إضافي بخدمة موسمية جديدة ما بين مراكش ونيويورك/ نووارك،" ويضيف نفس المتحدث قائلا :"نحن فخورون كذلك بكوننا أول شركة طيران تنظم رحلات جوية مباشرة ما بين مراكش والولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي سيفسح المجال أمام زبنائنا بالمغرب للاستفادة من رحلات جوية عملية ومريحة عبر محورنا نيويورك/نيوواك نحو 76 وجهة بالأمريكيتين". 

وبفضل هذا الخط الجوي الجديد، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد نجح في ربط مراكش بمحورين اثنين كبيرين بشمال أمريكا في سنة 2024: مونريال ابتداء من يونيو مع إيرترانزات ونيويورك ابتداء من شهر أكتوبر مع يونايتد إيرلاينز. 

ويأتي هذا الخط الجوي الجديد لينعش العرض الموجود سلفا انطلاقا من الولايات المتحدة الأمريكية نحو المغرب، والمتمثل في خطوط نيويورك-الدار البيضاء، واشنطن-الدار البيضاء- وميامي-الدار البيضاء الذي تسهر على تنظيم رحلاته شركة الخطوط الملكية المغربية. 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...