المكتب الوطني للفوسفاط يسجل زيادة مبيعات بـ4%

 المكتب الوطني للفوسفاط يسجل زيادة مبيعات بـ4%
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 شتنبر 2019 - 23:45

حققت مجموعة المكتب الشريف لفوسفاط رقم معاملات بلغ27.582 مليار درهم في النصف الأول من عام 2019، مسجلة بالتالي زيادة بنسبة 4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وفق ما جاء في بلاغ وارد عن المجموعة.

وأوضح البلاغ أن هذا النمو جاء مدعوما بشكل رئيسي بالزيادة المسجلة في أحجام وأسعار الحامض الفوسفوري ، مما ساعد على تخفيف انخفاض الأداء في قطاعي الصخور والأسمدة، "كما عززت المجموعة مكانتها الرائدة في آسيا من خلال تزايد صادرات الحامض الفوسفوري، وخاصة إلى الهند، حيث كان الطلب مدفوعا بزيادة الإنتاج المحلي للأسمدة".

كما نقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للمجموعة مصطفى التراب قوله إنه بفضل المزايا التنافسية للمجموعة وعلى الرغم من ظروف السوق الغير مواتية ، "سجل المكتب الشريف للفوسفاط خلال النصف الاول نتائج أعلى من المتوسط "، موردا أن السوق خلال هذه الفترة "شهد تصحيحا في الأسعار، تماشيا مع توقعاتنا، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض أسعار السلع الأساسية ، مع ارتفاع المخزونات في بعض المناطق وكذلك الارتفاع في الصادرات الصينية"

كما أكد أن المجموعة، ومن أجل تعويض الانخفاض في أسعار الأسمدة، اعتمدت على مرونتها الصناعية وخفة الحركة التجارية لتكييف مزيج منتجاتها مع الطلب.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...