المكتب الوطني للكهرباء يدشن المركز التحويلي "أكدز" بجهة درعة تافيلالت

 المكتب الوطني للكهرباء يدشن المركز التحويلي "أكدز" بجهة درعة تافيلالت
الصحيفة من الرباط
الأثنين 3 يناير 2022 - 21:37

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنه افتتح سنة 2022 بتعزيز الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء في منطقة درعة تافيلالت عبر تشغيل المركز التحويلي 225/60 كيلوفولط بأكدز يوم أمس الأحد.

ويندرج هذا المشروع في إطار سياسة تطوير المنشآت المتعلقة بنقل الطاقة الكهربائية التي تهدف أساسا إلى تعزيز تزويد مدينتي أكدز وزاكورة والمناطق المجاورة بالطاقة الكهربائية.

وسيمكن تشغيل هذا المركز التحويلي أيضا من تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في جهة درعة تافيلالت بالإضافة إلى تأمين استغلال الشبكة الكهربائية الوطنية للنقل.

وقد تم إنجاز هذا المركز التحويلي بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 152.6 مليون درهم، أما المنشآت المنجزة فتتضمن، بالخصوص، إنشاء مركزا تحويليا جديدا 60/225 كيلوفولط أكدز 2 من جهد 2.70 ميغا فولط أمبير تم تشييده على مساحة 4 هكتارات وكذا تجهيز وتوسيع المركز التحويلي الحالي 22/60 كيلوفولط أكدز.

أما بخصوص المنشآت المتعلقة بالخطوط الكهربائية، فقد تم إنجاز خطا كهربائيا من فئة 225 كيلوفولط ورزازات- أكدز يبلغ طوله 53.4 كيلومترا وخطوط من فئة 60 كيلوفولط يبلغ طولها 9.6 كم على مستوى هذا المركز التحويلي.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...