المكسيك تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

 المكسيك تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا
الصحيفة - متابعة
السبت 29 فبراير 2020 - 10:01

أعلنت وزارة الصحة بالمكسيك، الجمعة، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وتحديدا بالعاصمة مكسيكو.

وقال وكيل وزارة الصحة لشؤون الوقاية، هوغو لوبيز غاتيل، في مؤتمر صحفي، "لدينا (...) حالة مؤكدة ونعتبرها الحالة الأولى أو المريض الأول"، مشيرا إلى أن الشخص المصاب يوجد "في حالة مستقرة (...) ولا يعاني من أي التهاب رئوي، وعوارضه مشابهة لعوارض الزكام. وهو شاب صغير السن".

وباتت المكسيك ثاني بلد في أمريكا اللاتينية يعلن تسجيل إصابة بالفيروس، حيث كانت الإصابة الأولى في المنطقة سجلت في البرازيل، الأربعاء الماضي، وتتعلق ببرازيلي يبلغ 61 عاما، كان قد زار منطقة لومبارديا في شمال إيطاليا التي تحولت إلى بؤرة لانتشار الفيروس.

وأضاف مسؤول وزارة الصحة المكسيكية أن الشاب المكسيكي المصاب و"جميع أفراد أسرته"، وهم خمسة، عزلوا داخل المعهد الوطني لأمراض الجهاز التنفسي.

ولم تظهر بعد نتائج الفحوص الطبية لرجل في ال41 من عمره، عزل في ولاية سينالوا (شمال-غرب) وهو من بين الأشخاص الذي كانوا على تواصل مع المريض وأجريت لهم فحوص مماثلة.

وسجلت الصين، حيث بدأ انتشار الوباء في نهاية دجنبر الفائت، 78 ألف و824 حالة إصابة بالفيروس، الذي تسبب في وفاة ما لا يقل عن 2.788 مريضا من بينهم.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...