الصحة العالمية: الملاريا قتلت 602 ألف شخص في إفريقيا العام الماضي

 الصحة العالمية: الملاريا قتلت 602 ألف شخص في إفريقيا العام الماضي
وكالات
الأثنين 25 أبريل 2022 - 22:15

أحيت منظمة الصحة العالمية بافريقيا، اليوم العالمي للملاريا، مركزة على التأثير المدمر للملاريا على العائلات والمجتمعات، مشيرة إلى أن الملاريا تسببت فى مقتل 602 ألف شخص فى افريقيا العام الماضي.

وقالت منظمة الصحة العالمية في إفريقيا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "اليوم هو يوم الملاريا، الذي يلفت الانتباه إلى التأثير المدمر للملاريا على العائلات والمجتمعات"، وتابعت: "تسببت الملاريا في مقتل 602 ألف شخص في المنطقة الافريقية العام الماضي.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية، اليوم الموافق 25 أبريل باليوم العالمي للملاريا 2022 تحت شعار " تسخير الابتكار لتقليل عبء مرض الملاريا وإنقاذ الأرواح"، حيث دعت إلى الاستثمارات والابتكار التي تجلب أساليب جديدة لمكافحة ناقلات الأمراض، والتشخيص، والأدوية المضادة للملاريا وغيرها من الأدوات لتسريع وتيرة التقدم ضد الملاريا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، إنه على الرغم من التقدم المطرد في خفض العبء العالمي للملاريا بين عامي 2000 و2015، فقد تباطأ التقدم أو توقف في السنوات الأخيرة، لاسيما في البلدان ذات العبء الثقيل في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، موضحة، إن هناك حاجة إلى إجراءات عاجلة ومتضافرة لإعادة العالم إلى مساره نحو تحقيق أهداف عام 2030 لاستراتيجية منظمة الصحة العالمية لمكافحة الملاريا.

مضيفة، أن الملاريا مرض يمكن الوقاية منه وعلاجه ولا يزال له تأثير مدمر على صحة الناس ومعيشتهم في جميع أنحاء العالم، موضحة، إنه في عام 2020، كان هناك ما يقدر بنحو 241 مليون حالة ملاريا جديدة و627 ألف حالة وفاة مرتبطة بالملاريا في 85 دولة، كان أكثر من ثلثي الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة الذين يعيشون في الإقليم الأفريقي لمنظمة الصحة العالمية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...