الملك عبد الله: الاحتلال الإسرائيلي مأساة إنسانية

 الملك عبد الله: الاحتلال الإسرائيلي مأساة إنسانية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 17:04

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الثلاثاء بنيويورك ، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي يعد مأساة أخلاقية عالمية، وذلك خلال اجتماع الدورة ال74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي "مأساة أخلاقية عالمية وأنه لا يمكن لأي احتلال أو نزوح أو إجراءات تتخذ بالقوة أن تمحو تاريخ شعب أو آماله أو حقوقه ، أو أن تغير التراث الحقيقي للقيم المشتركة بين أتباع الديانات السماوية الثلاث"، مؤكدا أنه ليس هناك من شيء يستطيع أن يسلب حقوق الشعب الفلسطيني الدولية في المساواة والعدالة وتحقيق المصير ، وأن فلسطين أرض مقدسة وليست مكانا للفصل العنصري والنزوح القسري والعنف وانعدام الثقة.

وشدد العاهل الأردني على أن الاستقرار الإقليمي "سيبقى هشا إذا لم يتفق الفلسطينيون والإسرائيليون"، داعيا إلى العمل لإنهاء الصراع والوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل من خلال تحقيق حل الدولتين ، الذي يعد الحل الحقيقي الوحيد للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وختم "بصفتي صاحب الوصاية الهاشمية، فإنني ملتزم بواجب خاص لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ولكننا جميعا معنيون وملزمون أخلاقيا بحماية الحريات الدينية وحقوق الإنسان، لذا دعونا نحفظ المدينة المقدسة لسائر البشرية كمدينة تجمعنا ورمزا للسلام ".

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...