الملك عبد الله: الاحتلال الإسرائيلي مأساة إنسانية

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الثلاثاء بنيويورك ، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي يعد مأساة أخلاقية عالمية، وذلك خلال اجتماع الدورة ال74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي "مأساة أخلاقية عالمية وأنه لا يمكن لأي احتلال أو نزوح أو إجراءات تتخذ بالقوة أن تمحو تاريخ شعب أو آماله أو حقوقه ، أو أن تغير التراث الحقيقي للقيم المشتركة بين أتباع الديانات السماوية الثلاث"، مؤكدا أنه ليس هناك من شيء يستطيع أن يسلب حقوق الشعب الفلسطيني الدولية في المساواة والعدالة وتحقيق المصير ، وأن فلسطين أرض مقدسة وليست مكانا للفصل العنصري والنزوح القسري والعنف وانعدام الثقة.

وشدد العاهل الأردني على أن الاستقرار الإقليمي "سيبقى هشا إذا لم يتفق الفلسطينيون والإسرائيليون"، داعيا إلى العمل لإنهاء الصراع والوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل من خلال تحقيق حل الدولتين ، الذي يعد الحل الحقيقي الوحيد للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وختم "بصفتي صاحب الوصاية الهاشمية، فإنني ملتزم بواجب خاص لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ولكننا جميعا معنيون وملزمون أخلاقيا بحماية الحريات الدينية وحقوق الإنسان، لذا دعونا نحفظ المدينة المقدسة لسائر البشرية كمدينة تجمعنا ورمزا للسلام ".

الجمعة 15:00
مطر خفيف
C
°
17.37
السبت
13.65
mostlycloudy
الأحد
14.69
mostlycloudy
الأثنين
15.9
mostlycloudy
الثلاثاء
16.12
mostlycloudy
الأربعاء
17.61
mostlycloudy