الملك للبرلمانيين: توقفوا عن الانشغال بالصراعات الانتخابية الفارغة وتضييع الوقت

 الملك للبرلمانيين: توقفوا عن الانشغال بالصراعات الانتخابية الفارغة وتضييع الوقت
الصحيفة - حمزة المتيوي
الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:50

دعا الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، خلال خطابه أمام البرلمان بمجلسيه في افتاح السنة التشريعية الجديدة، إلى جعل الولاية الحالية التي بلغت منتصفها، بعيدة عن "الخلافات والصراعات التي تسبق عادة الانتخابات"، داعيا البرلمانيين إلى "تحمل الأمانة" بجدية وأن يكون التنافس بينهم تنافسا إيجابيا على خدمة المواطنين.

وأورد الملك أن المرحلة الجديدة التي تحدث عنها الخطب الملكية السابقة "تبدأ من الآن"، مبرزا أن الطبقة السياسية من أعضاء حكومة وبرلمانيين وأحزاب "مسؤولون عن إنجاحها"، مشددا على أن التركيز يجب أن يكون على تنزيل أهداف وتحقيق متطلبات هذه المرحلة بدل "الانشغال بالصراعات وتضييع الوقت".

واعتبر العاهل المغربي أن إنجاح المرحلة الجديدة مسؤولية الجميع، بما في ذلك القطاع الخاص وهيئات المجتمع المدني، التي دعاها إلى الاصطفاف إلى جانب الحكومة والبرلمان من أجل تحقيق التنمية والإقلاع المنشودين.

وأكد الملك أن السنة التشريعية يجب أن تتميز بروح المسؤولية والعمل الجاد، لأنها تأتي في منتصف الولاية الحالية. وأضاف أنه ينبغي استثمارها في النهوض بالأمانة التي يَتحملها البرلمانيون بتكليف من المواطنين، والتنافس الإيجابي على خدمة مصالحهم، والدفاع عن قضايا الوطن.

مؤكدا في خطابه بالقول: "كما تتطلب منكم العمل على إدراجها في إطار المرحلة الجديدة، التي حددنا مقوماتها في خطاب العرش الأخير" مشيرا إلى أن على الطبقة السياسية، حكومة وبرلمانا وأحزابا سياسية، بصفة خاصة، مسؤولون، عن توفير شروط النجاح لها". مشيرا إلي أن المرحلة الجديدة تبدأ من الآن، وتتطلب انخراط الجميع، بالمزيد من الثقة والتعاون، والوحدة والتعبئة واليقظة، بعيدا عن الصراعات الفارغة، وتضييع الوقت والطاقا .

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...