الملك محمد السادس يظهر بقميص عليه بيت شعري من قصيدة “مُبكية” – الصحيفة

الملك محمد السادس يظهر بقميص عليه بيت شعري من قصيدة "مُبكية"

يتناقل رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في المغرب، على نطاق واسع، صورة جديدة للملك محمد السادس نُشرت على الصفحة التي يديرها الشاب سفيان البحري باسم الملك، ظهر فيها محمد السادس برفقة فتاة وهو يرتدي قميصا أثار الانتباه.

المثير في قميص الذي ظهر به الملك، هو كلمات عربية كُتبت بخط عربي أصيل، تبين أنها بيت شعري لقصيدة شهيرة للشاعر الأندلسي أبي البقاء الرندي، الذي رثى فيها حال الأندلس الذي كانت تتساقط قلاعه واحدا تلو الأخرى، في القرون الأخيرة التي سبقت السقوط الكامل للمسلمين في شبه الجزيرة الإيبيرية.

ويقول هذا البيت من قصيدة أبي البقاء الرندي الذي طبع على قميص الملك محمد السادس "من سرّه زمن ساءته أزمان.. وللزمان مسرّات وأحزان"، وهي واحدة من القصائد الشهيرة في الرثاء والبكاء على الأطلال في الشعر العربي.

وقد أثار هذا البيت على قميص الملك إعجاب عدد كبير من النشطاء المغاربة الذين تناقلوا الصورة على نطاق واسع، في الوقت الذي ذهب فيه البعض إلى تحليل مرام هذا البيت على قميص الملك محمد السادس، معتبرين إياه إشارة إلى أن حتى الملوك يمرون بفترات حزن وتسوء أزمانهم.

هذا وقد اشتهر الملك محمد السادس بالظهور بين الحين والأخر ملتقطا صورا مع عموم الناس، كما اشتهر أيضا بظهوره بملابس بتصميمات غير اعتيادية بعيدة عن الملابس الرسمية التي يظهر بها عادة الملوك والرؤساء.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .