الملك محمد السادس يُعيّن محمد بن شعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار

 الملك محمد السادس يُعيّن محمد بن شعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 21:46

طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الاقتصاد والمالية، عيّن الملك محمد السادس، سفير المغرب في باريس، ووزير المالية السابق، محمد بنشعبون، مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار.

هذا، وكان إحداث صندوق محمد السادس للاستثمار قد جاء في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية، بخصوص إنعاش الإستثمارات، حيث يهدف الصندوق أساسا المساهمة في تمويل مشاريع الإستثمارات المهيكلة، ودعم رساميل المقاولات والأنشطة الإنتاجية. كما تم استحدث الصندوق للقيام بالمساهمة في تمويل ومواكبة مشاريع الإستثمارات المهيكلة في إطار الشراكة مع القطاع الخاص، والمساهمة في تمويل المقاولات العاملة في ميادين ذات الأولوية.

وكذا، تصميم وتنفيذ كل آلية تمويل مهيكل لفائدة المقاولات العاملة في ميادين تعتبر ذات أولوية، والمساهمة في رأسمال المقاولات الصغرى والمتوسطة، وأيضا المساهمة المباشرة في رأسمال المقاولات العمومية الكبرى والتابعة للقطاع الخاص التي تنشط في ميادين تعتبر ذات أولوية من طرف صندوق محمد السادس للإستثمار.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...