وقاية من فيروس "كورونا".. الملك يضع الكمّامة الصحية عند استقباله لوزارء

ظهر الملك، محمد السادس، وهو يضع الكمامة الصحية التي تقي من عدوى فيروس "كورونا" المستجد، أثناء استقباله اليوم، بالقصر الملكي بالدار البيضاء كلا من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وظهر الملك، بالكمامة الصحية، كما ظهر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، والسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي عينه الملك ناطقا رسميا للحكومة، وعثمان الفردوس، الذي تم تعيينه، وزيرا للثقافة والشباب والرياضة، وهم يضعون الكمامة الصحية، اقتداءا بالتوجيهات التي أقرتها وزارة الصحة المغربية.

وبدا، أن الملك يعطي رسالة للوقاية من فيروس "كورونا" الذي أودى بحياة 90 شخصا، وإصابة 1184 بالفيروس في المغرب.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت العمل بإجبارية وضع "الكمامات الواقية" ابتداء من اليوم الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وأكد بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أنه ولتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات الملكية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة "كوفيد 19".