الجامعة تصدر بلاغها الرسمي غدا الثلاثاء‎‎ بالمشاركة من عدمها في "شان الجزائر"

 الجامعة تصدر بلاغها الرسمي غدا الثلاثاء‎‎ بالمشاركة من عدمها في "شان الجزائر"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 9 يناير 2023 - 14:03

يواصل المنتخب الوطني المغربي "الأولمبي"، تحضيراته في مركب محمد السادس لكرة القدم بـ"المعمورة"، تحسبا للسفر المرتقب إلى الجزائر، غدا الثلاثاء، من أجل المشاركة في نهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، المقررة في الفترة ما بين 13 يناير ورابع فبراير القادم.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن النخبة الوطنية، مجتمعة في المركب بشكل طبيعي، حيث التحقت العناصر التي وجه لها الدعوة، الناخب الوطني عصام الشرعي، في انتظار الحسم في قرار المشاركة في البطولة من عدمه.

ومن المنتظر أن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، غدا الثلاثاء، على هامش اجتماع مكتبها المديري، على الموقف النهائي والرسمي من المشاركة في "الشان"، والذي يرتبط بالأساس بالترخيص للطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية بنقل البعثة المغربية، من مطار "الرباط-سلا" صوب مطار قسطنطينة، في رحلة جوية مباشرة.

وإلى حدود يومه الاثنين، لم ترد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، على الطلب المغربي، بشكل رسمي، بعد أن راسلتها جامعة الكرة لتأمين تنقل الفريق الوطني صوب الجزائر لخوض غمار المنافسة الكروية القارية.

وفي حال عدم التوصل بأي رد، قبل انعقاد اجتماع المكتب المديري للاتحاد الكروي المغربي، فإن الأخير سيعلن انسحاب المنتخب الوطني لفئة أقل من 23 سنة، من المشاركة في "شان2023" الذي تستضيفه الجزائر، نظرا لعدم احترام الدولة المضيفة لأحد بنود دفتر التحملات الخاص بالبطولة، والذي ينص على تأمين تنقل المنتخبات في ظروف جيدة.

جدير بالذكر أن الجزائر، كانت قد أعلنت في 23 شتنبر 2021، إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، في سياق الأزمة المحتدمة بين البلدين، حيث قال بلاغ لرئاسة الجمهورية، حينها، أن "المجلس الأعلى للأمن قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي".

معلوم أن المنتخب الوطني المغربي، الذي يشارك بالفريق "الأولمبي"، على موعد مع المواجهة الأولى أمام منتخب السودان، يوم 15 يناير الجاري، لحساب المجموعة الثالثة، التي تدور مبارياتها في مدينة قسطنطينة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...