المنتخب المغربي النسوي يفوز على منتخب الهند بثلاثية في مونديال U17 للفتيات

 المنتخب المغربي النسوي يفوز على منتخب الهند بثلاثية في مونديال U17 للفتيات
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 17:33

حقق المنتخب الوطني المغربي النسوي، عشية اليوم الجمعة، انتصارا تاريخيا، بنتيجة ثلاث أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعته بمنتخب الهند، البلد المضيف، على أرضية ملعب "Kalinga Stadium" بمدينة بوبانيسوار، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم لفئة أقل من 17 سنة، التي تجرى فعالياتها لغاية 30 أكتوبر الجاري.

بعد شوط أول شهد سيلا من الفرص الضائعة، وجدت لاعبات الفريق الوطني طريقهن إلى الشباك، عند حدود الدقيقة 51، من ضربة جزاء نفذتها ضحى المدني، قبل أن تعود العميدة ياسمين زهير لمضاعفة جصة التسجيل، بعد استغلاها لهفوة تقديرية من حارسة المرمى الهندية ميلودي كيلشام، في حدود الدقيقة 62، ثم اختتمت جنة شريف ثلاثية النخبة المغربية، في الدقيقة 91.

بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام منتخب البرازيل (1/0)، ظل الفريق الوطني في المركز الثالث للمجموعة الأولى، برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب البرازيل (4 نقاط)، قبل الحسم في هوية المتأهلين إلى الدور الثاني، بعد إجراء مبارتي الجولة الثالثة.

وسيكون المنتخب الوطني للفتيات (U17) على موعد مع مواجهة صعبة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين المقبل، على أن يواجه منتخب الهند نظيره البرازيل، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم.

جدير بالذكر أن انتصار المنتخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة أمام الهند، يعتبر الأول في تاريخ مشاركات كرة القدم النسوية المغربية، ضمن بطولات كأس العالم "فيفا" بمختلف فئاتها السنية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...