المنتخب المغربي يتعادل وديا مع منتخب الرأس الأخضر

 المنتخب المغربي يتعادل وديا مع منتخب الرأس الأخضر
الصحيفة من الرباط
الأثنين 12 يونيو 2023 - 22:48

تعادل المنتخب المغربي مع منتخب الرأس الأخضر بدون أهداف، في المباراة الودية التي جمعتهما، اليوم الإثنين، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وبدأ المنتخب المغربي هذه المواجهة القوية بإيقاع سريع، وضغط منذ الدقائق الأولى على مرمى الرأس الأخضر، لمواصلة النتائج الجيدة المحققة خلال كأس العالم بقطر.

وفي الدقيقة الخامسة سدد حمد الله بقوة لكنها فوق المرمى، تلتها تسديدة قوية أيضا لحكيم زياش بعد هجمة مرتدة لكن حارس مرمى الرأس الأخضر أبعد الكرة والخطورة. ومع توالي الدقائق واصلت العناصر الوطنية الاندفاع مع سيطرة واستحواذ نسبي على مجريات اللقاء، لكن هجمات المنتخب المغربي طبع عليها التسرع وغياب التركيز.

وجدت العناصر المغربية صعوبات كثيرة ولم تتمكن من إيجاد الحلول رغم الحماس، وظلت النتيجة على حالها إلى غاية إطلاق الحكم لصافرة نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أشرك الركراكي النصيري والادريسي والياميق مكان الصابيري وحمد الله وقندوس.

وتواصل الإيقاع العالي للعب والندية الكبيرة بين المنتخبين بالاعتماد على بناء هجمات سريعة أملا في التسجيل.

وأقحم الركراكي زكرياء ابو خلال مكان سفيان بوفال، وإلياس الشاعر مكان عمران لوزا لاعطاء دفعة قوية للمنتخب المغربي. ورغم إقحام تيسودالي مكان زياش في الدقائق الأخيرة، لم تنجح العناصر المغربية في هز شباك منتخب الرأس الأخضر، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بالتعادل بدون أهداف. وتدخل هذه المباراة الودية في إطار استعدادات المنتخب المغربي للمباراة التي ستجمعه ،السبت المقبل، بمنتخب جنوب إفريقيا بجوهانسبورغ، برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بكوت ديفوار.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...