المنتخب المغربي يحل بالجزائر للمشاركة في بطولة إفريقيا للجودو

 المنتخب المغربي يحل بالجزائر للمشاركة في بطولة إفريقيا للجودو
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 23 ماي 2022 - 14:03

سافر المنتخب الوطني المغربي لرياضة الجودو، ليلة أمس الأحد، إلى الجزائر، من أجل المشاركة في بطولة إفريقيا للكبار، المقررة في مدينة وهران، في الفترة الممتدة ما بين 26 و29 ماي الجاري.

ويحضر الفريق المغربي بوفد وازن، ذكورا وإناثا، حيث يترأس شفيق الكتاني، رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو وأمين مال الاتحاد القاري للعبة، الوفد المكون من تسع أبطال يمثلون منتخب الذكور ونفس العدد لدى الإناث.

منتخب الإناث، تقوده البطلة المخضرمة أسماء نيانغ، التي ستشارك في منافسات وزن أقل من 70 كلغ، إلى جانب زميلاتها؛ عزيزة شكير (أقل من 48 كلغ)، شيماء الديناري (أقل من 48 كلغ)، سمية إراوي (أقل من 52 كلغ)، يسرى البحيري (أقل من 57 كلغ)، سارة حراشي (أقل من 63 كلغ)، صوفيا بلعطار (أقل من 70 كلغ) وإكرام بنسالم (أكثر من 78 كلغ).

لدى الذكور، يقود عصام باسو النخبة الوطنية من أجل تحقيق نتائج إيجابية، بمعية أخيه عماد، الأخير الذي يدخل غمار التباري ضمن وزن أقل من 66 كلغ، إلى جانب كل من محمد لحبوب (أقل من 100 كلغ)، زهير السريري (أكثر من 100 كلغ)، حمزة عبداللاوي (أقل من 90 كلغ)، أشرف مطيع (أقل من 81 كلغ)، حسن الدكالي (أقل من 73 كلغ)، عبد الرحمان بوسحيتة (أقل من 66 كلغ) ويونس الصديقي (أقل من 60 كلغ).

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي للجودو، حصل على المرتبة الثانية، خلال النسخة الأخيرة من بطولة إفريقيا، التي أقيمت بالعاصمة السنغالية داكار، قبل سنتين، محصلا على تسع ميداليات؛ أربع ذهبيات، فضيتان وأربع برونزيات.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...