المنتخب المغربي يرتقي إلى المركز 24 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم

 المنتخب المغربي يرتقي إلى المركز 24 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم
الصحيفة
الخميس 10 فبراير 2022 - 16:35

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إلى المرتبة 24 عالميا، في آخر تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، وذلك عقب نهاية مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، والتي شهدت تتويج المنتخب السنغالي باللقب.

على المستوى القاري، حافظ "الأسود" على الوصافة الإفريقية، خلف المنتخب السنغالي، بطل "كان2021"، الأخير الذي ارتقى إلى المرتبة 18 عالميا، فيما أضحى المنتخب النيجيري في المركز الثالث (32 عالميا) والمنتخب المصري رابعا (34عالميا)، مع تسجيل تراجع كبير للمنتخب الجزائري، الذي أضحى في المركز 43 عالميا والسابع قاريا، خلف منتخبي تونس والكاميرون.

وتأتي هذه القفزة المهمة في سلم الترتيب العالمي، بعد النتائج التي حققها "الأسود" في مشوار نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث حقق ثلاث انتصارات في دور المجموعات، ثم تجاوز منتخب مالاوي في دور ثمن النهائي، قبل الخروج من دور ربع النهائي أمام المنتخب المصري في محطة الربع.

تجدر الإشارة إلى أن آخر ظهور للمنتخب الوطني ضمن المراكز الثلاثين الأولى، تزامن مع الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم سنة 2004 بتونس، فيما يبقى أفضل مركز حققته النخبة الوطنية، الوصول إلى الصف العاشر عالميا، خلال أبريل 1998.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...