المنتخب المغربي يفوز على زامبيا ويُعزز صدارته لمجموعته ضمن إقصائيات كأس العالم 2026

 المنتخب المغربي يفوز على زامبيا ويُعزز صدارته لمجموعته ضمن إقصائيات كأس العالم 2026
الصحيفة من الرباط
الجمعة 7 يونيو 2024 - 21:53

عزز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة الخامسة لإقصائيات كأس العالم 2026، بعد فوزه، مساء اليوم، على منتخب زامبيا بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جرت بملعب "أدرار" بأكادير ضمن الجولة الثالثة من الإقصائيات.

وسجل للمنتخب المغربي اللاعب حكيم زياش من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من بداية المباراة بعد عرقلة المهاجم المغربي يوسف النصيري في منطقة جزاء المنتخب الزامبي، كما سجل الهدف الثاني للمنتخب المغربي اللاعب إلياس بن الصغير في الدقيقة 67 بتمريرة عرضية من إبراهيم دياز، في حين سجل الهدف الوحيد للمنتخب الزامبي اللاعب إيدوارد شلوفيا في الدقيقة 80 من المباراة.

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني من المباراة بالرغم من السيطرة شبه كلية للمنتخب المغربي على مجريات اللقاء الذي منح "أسود الأطلس" صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، تحصل عليها من فوزين حققهما ضد تنزانيا (0-2) خارج أرضه، في 21 نونبر الماضي، وفوز اليوم على منتخب زامبيا بملعب "أدرار" بأكادير، في حين تملك منتخبات زامبيا والنيجر وتنزانيا 3 نقاط.

 هذا، وستجري المباراة المقبلة للمنتخب المغربي ضد منتخب الكونغو برازافيل بملهب "أدرار" بأكادير بعدما كانت مقررة في كنشاسا، حيث أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المباراة المقررة بين منتخب الكونغو برازافيل ونظيره المغربي، برسم الجولة الرابعة من إقصائيات المجموعة الخامسة للمنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ستجرى، يوم 11 يونيو الجاري، بالملعب الكبير بأكادير.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها، أنها توصلت بإشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) يفيد بإجراء المباراة التي ستجمع بين منتخب الكونغو برازافيل ونظيره المغربي، بالملعب الكبير بمدينة أكادير يوم 11 يونيو الجاري (الثامنة مساء) بدلا من ملعب الشهداء بكينشاسا بالكونغو الديمقراطية .

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...