المنتخب الوطني المغربي الأعلى قيمة سوقية بين المنتخبات العربية في مونديال قطر

 المنتخب الوطني المغربي الأعلى قيمة سوقية بين المنتخبات العربية في مونديال قطر
الصحيفة - متابعة
السبت 26 نونبر 2022 - 9:00

تبلغ القيمة السوقية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم 241.1 مليون أورو، ليكون بذلك الأعلى بين المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم في قطر 2022، وفق بيانات نشرتها صحيفة "الشرق الإقتصادي".

ويتصدر المنتخب المغربي قائمة أقوى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية نظرا لتوفره على مجموعة من النجوم العالميين، على رأسهم الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، الذي يعد أغلى لاعب عربي حاليا مشارك في كأس العالم وتبلغ قيمته 65 مليون أورو، ونجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش.

ووفق هذه البيانات الخاصة بشهر نونبر الحالي، والتي نقلتها الصحيفة عن موقع "ترانسفر ماركيت" المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، جاء المنتخب التونسي الثاني عربيا حيث بلغت قيمته التسويقية 62.4 مليون أورو، ثم المنتخب السعودي بـ25.4 مليون أورو.

واحتل منتخب قطر مستضيف البطولة المركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 14.9 مليون أورو.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، وافتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على ملعب البيت أول أمس الأربعاء. وانتهت المقابلة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وسيواجه المنتخب المغربي غدا الأحد نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة ، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس القادم على ملعب الثمامة أيضا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...