المنور: بفضل الملك.. ابني حصل على الجنسية المغربية

شكرت الفنانة المغربية أسماء المنور الملك محمد السادس بعدما حصل ابنها الوحيد آدم ذو السبع سنوات على الجنسية المغربية، موضحة أن ابنها التونسي حصل على الجنسية المغربية، عقب قرار الملك الذي قضى بمنح أبناء النساء المغربيات على الجنسية المغربية.

وأوضحت المنور في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية فيسبوك "رفعا لسوء الفهم أريد أن أوضح لكم أن ابني حصل على الجنسية المغربية والجنسية التونسية منذ ولادته سنة 2011 واستفاد بذلك من القرار الملكي الذي جاء في الخطاب الملكي سنة 2005".

وأضافت المنور في تدوينتها: "شكري لجلالة الملك اليوم جاء في إطار العدد الخاص لمجلة femmes du Maroc المخصص للذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، وفي إطار سرد الإنجازات والمكتسبات التي حصلت عليها المرأة المغربية منذ بداية حكم ملكنا محمد السادس نصره الله وعلى مدى عشرين سنة".

وأكدت المنور في منشورها "اخترت أن أوجه لجلالته الشكر لأنني استفدت من هذا القانون بشكل مباشر " كما ذكرت المنور مقتطفا من خطاب الملك محمد السادس والمتعلق بقراره منح الجنسية المغربية لأبناء الأم المغربية " فقد قررنا, بصفتنا ملكا-أميرا للمؤمنين، تخويل الطفل من أم مغربية حق الحصول على الجنسية المغربية، وبذلكم نؤكد عزمنا الراسخ على تعزيز ما حققناه من تقدم رائد، بما كرسته مدونة الأسرة من حقوق والتزامات، قائمة ليس فقط على مبدأ مساواة الرجل والمرأة، ولكن بالأساس على ضمان حقوق الطفل".

يذكر أن أسماء المنور ارتبطت بمدير أعمالها سابقا الملحن التونسي عصام الشرايطي ورزقت منه بطفل في المرحلة الأولى من العلاقة التي لم تدم طويلا، إذ قررت الانفصال عنه وتصفية العلاقة المهنية التي جمعتهما قبل سنوات قبل ارتباطهما.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
13.82
الأربعاء
14.88
mostlycloudy
الخميس
16.49
mostlycloudy
الجمعة
19.38
mostlycloudy
السبت
19.43
mostlycloudy
الأحد
17.95
mostlycloudy